TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد إيقاف دام 20 شهرا.. هيئة الدواء السعودية ترفع الحظر عن "جلفار" الإماراتية

بعد إيقاف دام 20 شهرا.. هيئة الدواء السعودية ترفع الحظر عن "جلفار" الإماراتية
أحد مقرات شركة جلفار
جلفار
JULPHAR
-1.59% 0.93 -0.01

أبوظبي - مباشر: قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية رفع التعليق المؤقت المفروض على صادرات شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" المدرجة بسوق أبوظبي للأورق المالية إلى المملكة وذلك بعد 20 شهرا من حظر منتجاتها وسط انتشار فيروس كورونا والإقبال على المنتجات الدوائية. 

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إنها ستبدأ بتصدير أكثر من 100 منتج إلى السوق السعودي، لافتاً إلى أن سوق المملكة يعتبر أكبر سوق أدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشارت إلى أن استئناف التصدير سيحدث تأثيراً إيجابياً وفورياً على المبيعات والربحية والتدفق النقدي، متوقعة أن يظهر الأثر المالي خلال الربع الثالث من العام الجاري.
 
وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام" كانت هيئة الغذاء والدواء في السعودية قد علقت مؤقتاً، الاستيراد من خطوط إنتاج مصنع الخليج للصناعات الدوائية "جلفار"؛ بسبب عدم الالتزام بأسس التصنيع الدوائي الجيد، وذلك  بعد زيارة تفتيشية رصدت فيها عدداً من المخالفات.

ويأتي القرار بعد أن علّقت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة في شهر سبتمبر عام 2018 مؤقتاً الاستيراد من جميع خطوط إنتاج مصنع الخليج للصناعات الدوائية (جلفار)، ووجهت بتعليق وسحب عدد من المستحضرات من الأسواق؛ لعدم الالتزام بأسس التصنيع الدوائي الجيد (GMP)، وذلك بعد زيارة تفتيشية للمصنع رُصد خلالها العديد من المخالفات التي تؤثر على مأمونية المنتجات المصنّعة.
 
وشركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" هي أكبر شركة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تنتج ما يفوق على 200 منتج عبر منشآت نحو 15 منشأة، ومرت الفترة الماضية بأزمة تعثر وما دفعها لتسجيل خسائر متراكمة أثرت بشكل كبير على رأسمالها، وذلك وفقاً للقوائم المالية للشركة.

ترشيحات:

"جلفار" تكشف حجم الخسائر المتراكمة

عمومية "جلفار" توافق على تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر