TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تثبت التصنيفات الائتمانية لـ"التجاري الكويتي".. بنظرة مستقرة

"موديز" تثبت التصنيفات الائتمانية لـ"التجاري الكويتي".. بنظرة مستقرة
مقر البنك في الكويت
تجاري
CBK
-1.53% 515.00 -8.00

الكويت - مباشر: قال البنك التجاري الكويتي إن وكالة التصنيف الائتماني "موديز"، ثبتت كافة تصنيفات البنك الائتمانية، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن الوكالة ثبتت تصنيف ودائع البنك في الأجلين الطويل والقصير عند الدرجات (A3) و(P - 2) على الترتيب، كما أبقت على التصنيف الائتماني الأساسي عند الفئة (ba1).

وبحسب البيان، يعكس تقرير "موديز" مواطن القوة والضعف بالنسبة للبنك التجاري الكويتي وتوقعات الوكالة في هذا الشأن، كما يتطرق إلى الضغوط السياسية وأية آثار متفاقمة جراء تفشي فيروس كورونا، وكذلك استمرار الانخفاض في أسعار النفط كونه المحرك الرئيسي للاقتصاد المحلي، التي تعتبر بمثابة المخاطر الرئيسية تجاه تلك التوقعات.

وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف الائتماني للبنك التوازن بين قدرة البنك القوية على تحقيق إيرادات ومتانة رأس المال وتوفر المخصصات الوقائية اللازمة مقابل التركزات الائتمانية العالية وارتفاع مستوى المخصصات والقروض التي تم شطبها في السنوات الأخيرة.

الجدير بالذكر أن "التجاري الكويتي" لم يسجل أية أرباح في العام الماضي، فيما تحول للخسارة بنهاية الربع الأخير من العام بقيمة 16.623 مليون دينار.

ترشيحات:

وزير الخارجية الكويتي: 1800 مواطن يعودون من السعودية برّاً

الصحة الكويتية تنفي رصد الوفد الصيني ملاحظات وتقديم توصيات

"البترول الكويتية" تعلن إعادة تشغیل 8 محطات وقود بنظام الـ24 ساعة