TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات للشحن الجوي تنقل 34 ألف طن مواد غذائية إلى البلاد

الإمارات للشحن الجوي تنقل 34 ألف طن مواد غذائية إلى البلاد
طائرة تابعة لشركة الإمارات للشحن الجوي

 دبي - مباشر: كشفت شركة الإمارات للشحن الجوي عن نجاحها في شحن ما يزيد على 34 ألف طن من المواد الغذائية إلى الدولة خلال الفترة بين يناير/ كانون الثاني وأبريل/ نيسان، وذلك من خلال استخدام طائرات الشحن البوينج 777F وطائرات الركاب البوينج 777 - 300ER.

وأوضحت الشركة في بيان، أن من بين تلك عمليات شحن نحو 13 ألف طن خلال الفترة بين مارس/آذار وأبريل/نيسان. كما نقلت خلال أبريل وحده، إمدادات غذائية من 35 دولة حول العالم

وتشغل الإمارات للشحن الجوي حالياً رحلات منتظمة إلى 60 وجهة عالمية وتنقل الشحنات إلى مزيد من الوجهات على رحلات التشارتر والرحلات الخاصة.

وتعددت واردات المواد الغذائية التي نقلتها الإمارات للشحن الجوي منذ بداية العام من حيث المواد الغذائية والدول المصدرة، حيث قامت بنقل ما يزيد على 5200 طن من المواد الغذائية من أستراليا، بما في ذلك اللحوم المبردة والفاكهة مثل العنب والبطيخ.

وقامت الشركة بنقل نحو 2500 طن من المواد الغذائية من مصر، بما في ذلك الفاكهة الطازجة مثل الفراولة والجوافة والخضار كالبطاطا الحلوة.

كما قامت بنقل نحو ما يزيد على 4000 طن من المواد الغذائية من الهند، بما في ذلك الخضار والفاكهة الطازجة، ونقل ما يزيد على 2500 طن من المواد الغذائية من كينيا، بما في ذلك الفاكهة الطازجة مثل الأناناس والمانغو واللحوم، ونحو 1600 طن من سمك السلمون من النرويج.

كما قامت الشركة بنقل ما يزيد على 4500 طن من المواد الغذائية من باكستان، بما في ذلك اللحوم المبردة والأسماك والخضار.

 إلى جانب مهمة توفير الإمدادات الغذائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تساعد الإمارات للشحن الجوي، الاقتصادات المحلية للدول التي تخدمها من خلال نقل صادرات المنتجات الزراعية وغيرها

وتشكل عائدات الصادرات التي تشمل الفاكهة والخضار والأسماك واللحوم مصدر دخل للمزارعين في هذه الدول

وعلى صعيد استيراد المواد الغذائية إلى الدولة، كشف المتحدث الرسمي عن مجلس الإمارات للأمن الغذائي مؤخراً، أن إجمالي الأغذية المستوردة في دولة الإمارات بلغت أكثر من 3.5 مليون طن بقيمة تتجاوز 13 مليار درهم خلال الربع الأول من عام 2020.

وأكد عيسى الهاشمي، خلال إحاطة إعلامية عقدتها حكومة الإمارات في وقت سابق، أن كل فرد يستهلك في دولة الإمارات نحو 700 كيلوجرام من الغذاء سنوياً، وهي معدلات اعتيادية، لم تتأثر بالظروف الراهنة.

ترشيحات:

مسؤول: الإمارات تستورد منتجات غذائية بـ13 مليار درهم في 3 أشهر