TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسس "إن إم سي" يكشف عن عمليات احتيال ومخالفات مالية

مؤسس "إن إم سي" يكشف عن عمليات احتيال ومخالفات مالية
بي آر شيتي، مؤسس "إن إم سي" أكبر مزود خاص لخدمات الرعاية الصحية بدولة الإمارات

دبي - مباشر: كشف رجل الأعمال الهندي بي آر شيتي، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة السابق لمجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية المتعثرة، أن النتائج الأولية التي قدمها مستشارون يعملون على تحقيقاته الخاصة بأن هناك عمليات احتيال ومخالفات كبيرة حدثت في كل من "إن إم سي" و "فينابلر".

وأوضح شيتي، بحسب بيان اليوم الأربعاء، أن عمليات الاحتيال والمخالفات طالت بعض شركاته الخاصة وضده شخصياً، واتضح أن هذا الاحتيال قام به مجموعة صغيرة من المدراء الحاليين والسابقين في تلك الشركات.

وأضاف شيتي: "امتنعت عن إدلاء تصريحات إعلامية مُوسّعة، احتراماً للإجراءات القانونية والرقابية، ولإفساح المجال أمام السلطات في دولة الإمارات والمملكة المتحدة وكذلك الجهات التابعة لي، لتسريع وتيرة التحقيقات".

وأشار إلى أنه توقف عن القيام بمهام تنفيذية في "إن إم سي" منذ عام 2017، وأصبح منذ ذلك الوقت رئيساً مشاركاً لمجلس الإدارة بصفة غير تنفيذية، ومساهماً في الشركة، كما أنه استقال من مجلس إدارة في 16 فبراير/شباط 2020.

ولفت إلى "سلسلة الأحداث التي توالت منذ ديسمبر/كانون الأول من عام 2019 صدمتني شأني شأن أي شخص آخر، وخاصة الاحتيال والتجاوزات في (إن إم سي)، إضافة لوجود ديون غير مُعلن عنها في الشركة وحجم تلك الديون".

وكشفت أن التحقيقات أظهرت فتح حسابات مصرفية وتشغيلها باسمي بطرق احتيالية، شملت العديد من التحويلات الاحتيالية، قائلاً: "لم أصرح لها أو أوافق عليها ولم يكن لي علم بها".

وشملت الاحتيالات، تقديم قروض وضمانات شخصية وشيكات والقيام بتحويلات مصرفية باسمي بطرق احتيالية، واستخدام توقيع مُزورّ، قائلاً: "لم أصرح لها أو أوافق عليها ولم يكن لي علم بها".

كما تم تأسيس شركات لم يصرح به أو يوافق عليه، والتي تم إنشاؤها على ما يبدو بنية ارتكاب الاحتيال أو إخفائه، إقامة توكيلات عامة بطرق احتيالية، وإساءة استخدام توكيلات حالية بأسمه.

وتضمنت عمليات الاحتيال، إنشاء بيانات مالية زائفة ومضللة وتقديمها له فيما يتعلق بأداء بعض الشركات الخاصة واستثماراته من قِبَل أعضاء فريق الإدارة في تلك الشركات، وكذلك تسديد نفقات باستخدام الشركات الخاصة والحسابات المصرفية الشخصية، على ما يبدو بهدف إخفاء البيانات المالية الحقيقية للشركات المُدرجة.

وقال : "ما زلت ملتزماً التزاماً تاماً بالعمل والتنسيق مع كلا الشركتين وجميع السلطات المعنيّة في دولة الإمارات والمملكة المتحدة لضمان توفير الإيضاحات الكاملة والشاملة وإظهار جميع الحقائق أمام الأطراف المعنيين حالما أعلم بها، وبأسرع وقت ممكن".

وفي ظل تلك الأزمة، طلب مصرف الإمارات المركزي بتجميد الحسابات المصرفية الخاصة  عائلة رجل الأعمال الهندي "بي آر شيتي"، مؤسس مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية.

وشركة "إن إم سي للرعاية الصحية" تقع مقرها في الإمارات، لكنها مدرجة في سوق لندن منذ عام 2012، وتعمل شركة إن إم سي للرعاية الصحية في 19 دولة.

ترشيحات:

عائلة مؤسس "إن إم سي" الصحية تعلق على قرار تجميد حساباتها

"إن.إم.سى" للرعاية الصحية تطلب إلغاء إدراج أسهمها في بورصة لندن

بنوك إماراتية تواجه احتمال شطب 25% إلى 50% من ديون "إن.إم.سي"

تقرير: كيف دخلت "إن إم سي" للرعاية الصحية غرفة الإنعاش؟ 

تقرير: "إن إم سي الصحية" أزمة تتفاقم وشركات إماراتية تعلن حجم الديون

تقرير: 9.6 مليار درهم قيمة انكشاف 16 بنكاً على أزمة "إن إم سي للرعاية الصحية"