TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك مسقط يتلقى عرضاً بالاستحواذ على أحد استثماراته بالسعودية

بنك مسقط يتلقى عرضاً بالاستحواذ على أحد استثماراته بالسعودية
مقر بنك مسقط
سيكو
SICO-C
4.67% 0.16 0.01
بنك مسقط
BKMB
-0.38% 0.26 -0.00

مباشر: تلقى بنك مسقط (BKMB)، المدرج بسوق مسقط، عرضاً مبدئياً بالاستحواذ على حصة الأغلبية بأحد استثمارات البنك بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح البنك، في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، أن مقدم العرض شركة سيكو، وهي مدير أصول استثماري، وتتخذ من البحرين مقراً لها.

وأضاف البنك أن العرض للاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة مسقط المالية، وهي شركة مقفلة تابعة له بالكامل ومرخصة من هيئة السوق المالية السعودية.

وتابع البنك، بأن مسقط المالية، تبلغ قيمتها الدفترية 8.2 مليون ريال عُماني (80 مليون ريال سعودي)، وأن العرض ليس بمقابل نقدي بل مقابل أسهم في رأسمال سيكو، مسجلة في الوقت الحالي كأسهم خزينة.

وكان بنك مسقط شهد تراجعًا في أرباحه الفصلية عن الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 27.4 بالمائة، على أساس سنوي، لتصل إلى 33.25 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 45.8 مليون ريال في الربع الأول من العام الماضي.

وحقق  البنك نمواً في أرباحه السنوية بنسبة 3.3 بالمائة عن عام 2019، لتصل إلى 185.55 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 179.63 مليون ريال أرباح عام 2018.

وأسهم الخزينة هي أسهم تقوم الشركة المصدرة لها بإعادة شرائها من السوق من خلال عمليات شراء عادية، ولا يحق لتلك الأسهم الحصول على توزيعات أو التصويت خلال فترة ملكية الشركة لها.

ترشيحات..

أرباح بنك مسقط الفصلية تتراجع بضغط مصروفات التشغيل

بنك مسقط يوضح موقفه الاستثماري من إن.إم.سي بالإمارات

موديز تُحدِّث تصنيفات 7 بنوك عُمانية على خلفية خفض التقييم السيادي

بنك مسقط يحدد موعد عموميته لمناقشة التوزيعات وبرنامج الصكوك

8 بنوك عُمانية تجذب ودائع عملاء بمليار ريال الربع الرابع

بنك مسقط يوصي بتوزيعات نقدية وأسهم مجانية

3 بنوك عُمانية تقود أرباح القطاع للتراجع عام 2019