TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجرافيك: تفاصيل إدراج السندات الدولية لإمارة أبوظبي بالسوق المالية

إنفوجرافيك: تفاصيل إدراج السندات الدولية لإمارة أبوظبي بالسوق المالية
سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي - مباشر: أدرج سوق أبوظبي للأوراق المالية، برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل الصادرة عن إمارة أبوظبي. 

وبحسب بيان صحفي صادر عن السوق، فإنه تجاوز سجل الطلبات عليها 45 مليار دولار أي أكثر بنحو 6.3 مرة من حجم المعروض للإصدار رقماً قياسياً لأبوظبي.

وأشار السوق إلى أن 90 بالمائة للمستثمرين الدوليين، و 10 بالمائة للمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

Image

يشار إلى أن سوق أبوظبي للأوراق المالية بدأ من يوم 26 أبريل/نيسان إدراج السندات العالمية متوسطة الأجل الصادرة عن إمارة أبوظبي بقيمة 7 مليارات دولار من ثلاثة فئات وفق أحكام التسعير المحددة، وذلك بالتزامن مع إدراج السندات في بورصة لندن.

وتشمل فئات السندات الحكومية التي جرى إدراجها.. سندات بقيمة ملياري دولار بفائدة ثابتة 2.5 بالمائة تستحق عام 2025 وسندات بقيمة ملياري دولار بفائدة ثابتة 3.125 بالمائة تستحق في العام 2030، وسندات بقيمة 3 مليارات دولار بفائدة ثابتة 3.875 بالمائة تستحق عام 2050.

ويأتي طرح السندات السيادية متعددة الشرائح من قبل أبوظبي كجزء من استراتيجية الإمارة متوسطة الأجل، التي تهدف إلى تعزيز هيكل رأسمال الإمارة والاستفادة من مصادر التمويل المتنوعة، خاصة في ظل محافظتها على تصنيف ائتماني متميز.

يُشار إلى أن إمارة أبوظبي نجحت أيضاً خلال سبتمبر 2019، في طرح إصدار سندات سيادية متعددة الشرائح بقيمة إجمالية بلغت 10 مليارات دولار أمريكي، توزعت على ثلاث شرائح، شريحة أولى بمبلغ 3 مليارات دولار تستحق في عام 2024، وشريحة ثانية بمبلغ 3 مليارات دولار تستحق في عام 2029، وشريحة ثالثة بمبلغ 4 مليارات دولار تستحق في عام 2049.

ترشيحات:

بورصة أبوظبي ترتفع 1.2%.. والأسهم تربح 4.8 مليارات درهم بالختام