TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إقبال المستثمرين يُحفز بورصة الكويت.. وأحجام التداول الأنشط في أبريل

إقبال المستثمرين يُحفز بورصة الكويت.. وأحجام التداول الأنشط في أبريل
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: صعدت المؤشرات الكويتية جماعياً بنهاية تعاملات يوم الثلاثاء، للجلسة الثالثة على التوالي، بالتزامن مع تزايد وتيرة التداولات التي شهدت اليوم أنشط كميات خلال شهر أبريل (نيسان).

وأنهى المؤشر العام للبورصة الكويتية جلسة اليوم مُرتفعاً 1.19 بالمائة، وصعد السوق الأول 1.07 بالمائة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 1.5 بالمائة و1.51 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم 8.1 بالمائة إلى 39.2 مليون دينار مقابل 36.28 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 71 بالمائة إلى 226.13 مليون سهم مقابل 132.22 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الخدمات المالية بنمو نسبته 3.03 بالمائة، بينما تراجع 3 قطاعات أخرى بصدارة النفط والغاز بانخفاض قدره 2.98 بالمائة.

وجاء سهم "نــور" على رأس القائمة الخضراء بنمو نسبته 24.72 بالمائة، فيما تصدر سهم "بتروجلف" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 11.89 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة في البورصة بقيمة 7.66 مليون دينار مُرتفعاً 1.36 بالمائة، بينما تصدر سهم "المستثمرون" نشاط الكميات بتداول 39.19 مليون سهم مُتراجعاً 0.99 بالمائة.

مُحلل: إيجابية البورصة شجعت على بناء وتعزيز المراكز الاستثمارية

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت واصلت ارتفاعها لجلستين متتاليتين نتيجة إقبال المستثمرين من أفراد أو محافظ وصناديق استثمارية على اقتناص الفرص السانحة في السوق بعد أن تراجعت العديد من الأسهم وخاصة القيادية بنسب ملحوظة، الأمر الذي شجع على بناء وتعزيز المراكز الاستثمارية.

وأشار رائد دياب لـ"مباشر"، باستمرار تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وتراجع أسعار النفط في الفترة الأخيرة بشكل حاد وذلك لوفرة المعروض وتراجع الطلب على الرغم من الاتفاق التاريخي الأخير لـ(أوبك+) بخفض الإنتاج لكبح الخسائر المتتالية للأسعار.

وأوضح أن الأمور السابقة قد تحد بعض الشيء من الزخم التصاعدي لحين احتواء انتشار الفيروس والسيطرة عليه وبدء فتح المنشآت الاقتصادية وعودة الحياة تدريجياً إلى ما كانت عليه من قبل.

ترشيحات:

"كابلات" توقع عقد مناقصة مع "الكهرباء" الكويتية بـ 6.4 مليون دينار

وزير الصحة الكويتي: شفاء 164 حالة جديدة من فيروس "كورونا"

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً.. والسيولة 21 مليون دينار

13 مايو.. مساهمو "كامكو إنفست" يناقشون التوزيعات النقدية

مساهمو الأهلية للتأمين يقرون توزيعات الأرباح لعام 2019

"الامتياز" تفوز بمناقصة من "الكهرباء الكويتية" بقيمة 5.4 مليون دينار