TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تسعى لاستئناف حركة السياحة بحلول يوليو

دبي تسعى لاستئناف حركة السياحة بحلول يوليو
إمارة دبي

دبي - مباشر: تعتزم إمارة دبي إعادة فتح أبوابها أمام السياح في مطلع يوليو/تموز المقبل بعد توقف استقبالهم وإغلاق المطار الشهر الماضي لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرج" اليوم الثلاثاء أن إعادة استقبال السياح ستكون تدريجية، ويمكن تأجيلها حتى سبتمبر/أيلول وفق الاتجاهات العالمية في إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية والسياحية.

وأشار هلال سعيد المري، إلى أن العديد من الدول لا تزال مغلقة، ويتعلق الأمر أكثر بالنقاشات المحلية حول توقيت إعادة الفتح، نحتاج فقط للتأكد أننا على استعداد لاستقبال السياح.

وأضاف مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري، أنه في حين أن "كورونا" أثر بشكل كبير على السياحة في دبي، فإن هذا القطاع سيرتد ويتطور وسيركز على الصحة والنظافة والتعقيم الدائم للمنشآت السياحية، ما سيعني على الأرجح ارتفاع تكاليف الفنادق.

والأسبوع الماضي، أعلنت حكومة دبي أنها ستخفف من الإغلاق الصارم وتسمح بإعادة تشغيل بعض الأنشطة التجارية وأنشطة النقل.

ودعمت الحكومة القطاع السياحي في الإمارة بتخفيض رسوم بما فيها تخفيض رسوم البلدية بنسبة 50 بالمائة. 

وقالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي في وقت سابق، إن الإمارة استقبلت 3.27 مليون زائر دولي، خلال يناير وفبراير الماضيين، بنمو سنوي نسبته 4.14 بالمائة، مشيرة إلى ارتفاع عدد الغرف الفندقية في الإمارة بنهاية فبراير الماضي، ليصل إلى 127.8 ألف غرفة بزيادة بلغت نسبتها نحو 9 بالمائة.

ولتنشيط المحال السياحية من جديد رغم الظروف الراهنة، سمحت دائرة السياحة والتسويق التجاري في إمارة دبي أمس للمطاعم الموجودة في المنشآت الفندقية بمعاودة ممارسة أعمالها بنسبة إشغال تصل إلى 30 بالمائة.

وكانت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي قررت تخفيض إجراءات تقييد الحركة في إمارة دبي بصورة جزئية اعتباراً من يوم الجمعة الماضية الموافق 24 أبريل/نيسان الجاري، تزامناً مع حلول شهر رمضان.

ويسمح القرار بمزيد من حرية الحركة لتأمين الاحتياجات الأساسية دون الإخلال بالتدابير الاحترازية المتبعة في عموم الإمارة، مع الحفاظ الكامل على التطبيق الصارم للمعايير التي حددتها اللجنة لكيفية تحرك الأفراد، وكذلك حركة الأنشطة التجارية والأعمال المصرح لها والقطاعات الحيوية لاسيما الخدمية منها.

ترشيحات:

اقتصادية دبي تعلن مواعيد جديدة لعمل مراكز المعاملات الحكومية

 مترو دبي يستأنف رحلاته بشكل جزئي 

بلدية دبي تغلق 18 محلاً خالف إجراءات "كورونا" الاحترازية

الغرفة التجارية بدبي تبحث ضمان استمرارية سلسلة الإمداد والتوزيع وحماية العمال

 اقتصادية دبي تغلق 26 محلاً مخالفا لإجراءات "كورونا"