TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 شركة ناشئة بالإمارات تنضم إلى منصة "Hub71"

15 شركة ناشئة بالإمارات تنضم إلى منصة "Hub71"
صورة أرشيفية لأعداد الشركات الناشئة التي انضمت للمنصة

أبوظبي – مباشر: أعلنت Hub71، منصة التكنولوجيا المتنامية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن انضمام 15 شركة ناشئة جديدة ليرتفع عدد الشركات المنضوية تحت مظلتها إلى 51 شركة ستستفيد من برنامج حوافز Hub71.

 ووفقاً لبيان صحفي، منحت لجنة اختيار الشركات في Hub71 الأولوية للشركات الناشئة العاملة في مجالات تكنولوجيا الرعاية الصحية والتعليم والتي توفر جميعها التقنيات ذات الأهمية الجوهرية لدعم مؤسسات القطاعين العام والخاص في مواجهة التحديات الراهنة.

وفي ظل نقص تجهيزات ومعدات الوقاية الشخصية لحماية طواقم الصفوف الأولى للرعاية الصحية عالمياً ، فقد اختارت "هب 71" الشركة الناشئة Aumet، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، للاستفادة من برنامج الحوافز.

الصورة:

وتقوم الشركة بربط 50 ألف شركة لتصنيع الأجهزة والمعدات الطبية من جميع أنحاء العالم مع جهات توزيع المنتجات ذات الأهمية الجوهرية، مثل أجهزة الحماية الشخصية (PPE) التي تستخدمها طواقم العمل الطبية والمرضى.

ومن بين الشركات التي انضمت أخيراً، منصة الطبي والتي تُعنى بتقديم محتوى طبي موثوق باللغة العربية ومقرها في الأردن، ومنصة Kinderly التي تأسست في المملكة المتحدة حيث تركّز على توفير محتوى تعليمي خاص بمرحلة الطفولة المبكرة لأولياء الأمور والأطفال.

وتحظى جميع الشركات في منصة "هب 71" بقدرات متميزة لدعم الشركات الإقليمية والعالمية وكذلك الأفراد للتكيف مع بيئة العمل الجديدة.

وقال إبراهيم عجمي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمنصة "هب 71" ورئيس وحدة الشركات الناشئة لدى شركة مبادلة للاستثمار، إن انضمام 15 شركة ناشئة جديدة، من شأنه أن يعزز مكانة المنصة لدعم جهود التحوّل الرقمي على امتداد عدة قطاعات، ويسرّع التحوّل في طريقة استخدام الخدمات الأساسية.

وفي إطار حرص "هب 71" على الاضطلاع بدور محوري في التعامل مع "كوفيد -19"، فقد أتاحت المجال لانضمام متخصصين في المجال العلمي وشركات الرعاية الصحة الناشئة والتخصصات الهندسية، وذلك لطرح أفكارهم المبتكرة التي من شأنها التعامل مع الوضع الراهن.

وتلقت "هب 71" خلال الربع الأول من العام الجاري 124 طلباً للاستفادة من برنامج حوافز "هب 71" من قبل شركات ناشئة تنتمي إلى 37 جنسية متنوعة، وقد جاءت الشركات المتأهلة للاستفادة من البرنامج من 10 دول، منها لأول مرة اليونان والبرازيل وسنغافورة وأيرلندا وكندا.

وشكّلت الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها نسبة 27% من الـ 15 شركة المتأهلة أخيراً، وهي مملوكة من قبل روّاد أعمال من جنسيات مختلفة وثقوا بمناخ الأعمال في الدولة.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج حوافز "هب 71" يوفر دعماً للسكن والمساحات المكتبية والضمان الصحي يصل إلى 100% للشركات الناشئة في مرحلة التأسيس الأولى لمدة عامين، وبنسبة 50% للشركات الصاعدة لمدة ثلاثة أعوام، حيث تصل قيمة الدعم إلى نحو 3.5 مليون درهم  (950 ألف دولار).

ترشيحات:

بلدية دبي تضع حداً أقصى لبيع الوجبات

بلدية دبي تغلق 18 محلاً خالف إجراءات "كورونا" الاحترازية