TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجز موازنة الأردن يتراجع 6% في شهرين

عجز موازنة الأردن يتراجع 6% في شهرين
وزارة المالية الأردنية

مباشر: تراجع العجز في موازنة الأردن بعد المنح الخارجية بنسبة 6.2 بالمائة خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأظهرت بيانات رسمية لوزارة المالية الأردنية، اليوم الاثنين ، أن العجز  في الموازنة بعد المنح الخارجية، بلغ 106.2 مليون دينار، خلال شهري يناير  وفبراير من العام الجاري، مقابل عجز مالي بلغ 123 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغ العجز بموازنة الدولة قبل المنح الخارجية 171.4 مليون دينار خلال شهري يناير وفبراير من العام 2020، مقابل عجز مالي بلغ 161 مليون دينار خلال يناير  وفبراير من العام 2019.

وبلغ حجم المنح الخارجية 65.3 مليون دينار خلال يناير  وفبراير من العام الجاري، مقابل 38 مليون دينار خلال يناير  وفبراير من العام الماضي، بارتفاع 71.7 بالمائة.

وارتفع إجمالي الإيرادات المحلية خلال يناير وفبراير من العام الجاري، إلى 1.134 مليار دينار، مقابل 1.116 مليار دينار في الفترة المماثلة من العام 2019.

وارتفع إجمالي الإنفاق خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري بنسبة 2.2 بالمائة، إلى 1.305 مليار دينار، مقابل 1.277 مليار دينار في يناير وفبراير من العام الماضي .

وارتفعت النفقات الجارية خلال شهري يناير  وفبراير من العام الجاري بنسبة 4.5 بالمائة بنحو 55.4 مليون دينار، بينما انخفضت النفقات الرأسمالية 58.3 بالمائة بنحو 27.2 مليون دينار.

وشهدت موازنة الأردن تحقيق فائضاً مالياً خلال يناير/ كانون الثاني من العام الجاري.

 

ترشيحات :

106 ملايين دينار فائض موازنة الأردن خلال يناير

العمل الأردنية تحدد موعد استلام العمالة الوافدة لمستحقاتها المالية قبل المغادرة

الأردن يتيح للعمالة الوافدة مغادرة المملكة بدون غرامات ورسوم

ملك الأردن يؤكد تكثيف الفحوص العشوائية لكورونا مع فتح القطاعات الاقتصادية

وزير أردني: إجراءات مشددة بحق المخالفين للسقوف السعرية

الأردن يمدد قرار تعطيل الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة حتى نهاية رمضان

الأردن يسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا