TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الإسلامي" يناقش النتائج الفصلية الأربعاء المقبل

"دبي الإسلامي" يناقش النتائج الفصلية الأربعاء المقبل
أحد فروع بنك دبي الإسلامي

دبي - مباشر: تقرر انعقاد مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي يوم الأربعاء المقبل لمناقشة البيانات المالية الخاصة بالربع الأول من العام الجاري.

 وستأتي تلك النتائج كأول نتائج للبنك بعد أن أعلن في وقت سابق عن انكشافه على مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية وشركاتها التابعة يقدر بنحو 425 مليون دولار ما يعادل 1.6 مليار درهم حتى 31 مارس/ آذار 2020.

وأشار البنك في بيان سابق لسوق دبي المالي إلى أن "نور بنك"، التابع له، لديه أيضاً انكشاف على "إن إم سي" بقيمة بلغت 116 مليون دولار ما يعادل 426 مليون درهم، موضحاً أن جميع التسهيلات منحت حصرياً للشركات العاملة في المجموعة وبناءً على التدفقات النقدية التشغيلية في الإمارات.

وأوضح "دبي الإسلامي" أن انكشافه الكلي يشكل ما يقارب 0.7 بالمائة من إجمالي موجودات البنك، لافتاً إلى عدم وجود أي انكشاف للبنك على شركة "فينابلر"، مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة، أو شركة أخرى تابعة للمجموعة لا تشارك بشكل مباشر في تقديم الخدمات الطبية.

وكشفت مجموعة "إن إم سي" في وقت سابق عن ديون وصلت إلى نحو 6.6 مليار دولار. وخلال الشهر الماضي، قالت شركة إن.إم.سي.هيلث إنها رصدت ديوناً تتجاوز قيمتها 2.7 مليار دولار، وهي ديون لم يُكشف عنها لمجلس الإدارة من قبل.

وشركة "إن إم سي للرعاية الصحية" مقرها الإمارات ومدرجة في سوق لندن منذ عام 2012، وتعمل شركة إن إم سي للرعاية الصحية في 19 دولة منها المملكة العربية السعودية.

يُشار إلى أن صافي أرباح بنك دبي الإسلامي في نهاية العام الماضي ارتفعت إلى 5,1 مليار درهم، بزيادة نسبتها 2 بالمائة على أساس سنوي مقارنة بـأرباحه بقيمة 5 مليارات في 2018.

ترشيحات:

لإتمام الاستحواذ.. "دبي الإسلامي" يُعيد تشكيل مجلس إدارة نور بنك