TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم "عبور لاند" عند 7.25 جنيه

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم "عبور لاند" عند 7.25 جنيه
مصنع للأغذية

القاهرة - مباشر: أبقت فاروس للأبحاث على القيمة العادلة لسهم عبور لاند عند 7.25 جنيه للسهم مع توصية بزيادة الوزن النسبي للسهم.

وأشارت فاروس في مذكرة بحثية، إلى أن نتائج الربع الأول دعمتها جزئياً حالة الذعر الشرائي التي انتابت المستهلكين منذ منتصف مارس.

وتوقع فاروس أن يمتد بعضاً من هذا التأثير إلى الربع الثاني 2020، خاصة إذا طالت فترة الحظر، مع العلم أن الربع الثاني من 2020 سيشهد تراجعاً في الأحجام بسبب موسم شهر رمضان.

وتوقعت المذكرة أن ترتفع مستويات الهوامش على مدار العام الحالي، لأن الشركة ستجنى ثمار رفع كفاءة خطوط الإنتاج، وانخفاض أسعار السلع الأساسية أو المواد الخام، فضلاً عن الخفض الكبير في أسعار الفائدة الأساسية الذي أصدره البنك المركزي المصري مؤخراً.

وبحسب المذكرة من المتوقع أن تستفاد الشركة من خفض الفائدة بمعدل 300 نقطة أساس في حالة استمرار ارتفاع معدلات الاستدانة خلال عام 2020.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 68.05 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 53 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 582.83 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 575.82 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من 2020 لتسجل 68.08 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 52.88 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

وزير: الأوقاف المصرية أنفقت 6 مليارات جنيه على إعمار المساجد خلال 6 أعوام

الصحة المصرية تستقبل 3229 مواطنا من العالقين بالخارج

الصحة المصرية تسجل 227 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و13 حالة وفاة