TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تعلن استئناف عمل المواصلات العامة بعد انتهاء عمليات التعقيم

أبوظبي تعلن استئناف عمل المواصلات العامة بعد انتهاء عمليات التعقيم
مواصلات عامة بإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أعلنت دائرة البلديات والنقل بإمارة أبوظبي في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة عن استئناف خدمات حافلات النقل العام بالإمارة اعتباراً من صباح غداً السبت الساعة 6 صباحاً.

وأوضحت دائرة البلديات  في بيان نشرته عبر صفحتها على "تويتر"، أن ذلك القرار يأتي بعد  الانتهاء من عمليات تعقيم مكثفة لجميع حافلات النقل العام استمرت لمدة 48 ساعة، لضمان أكبر قدر من الوقاية الصحية لمستخدمي شبكة النقل العام.

Image

يشار إلى أن القرار أتى بعد أن أعلنت دائرة البلديات والنقل يوم الأربعاء الماضي عن إيقاف خدمـة حافلات النقل العام بالإمارة، مشيرا إلى أنها استخدمت 45 مركبة تم تطويرها محلياً، تعتبر الأولى من نوعها بالمنطقة، لتعقيم المرافق العامة، والمناطق السكنية، في إطار برنامج التعقيم الوطني المتواصل في كافة أرجاء إمارة أبوظبي.

ويتزامن ذلك مع ما أعلنته دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي عن بحث إمكانية إعادة فتح مراكز التسوق بعد مدة من الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا بالإمارة.

وعلى ذات الصعيد، وجهت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بدولة الإمارات المتحدة يوم الخميس الماضي الجهات المحلية الاقتصادية بدراسة إمكانية إعادة فتح المراكز التجارية.

وأكدوا أن ذلك القرار يأتي بالتشاور مع الشركاء من القطاع الخاص مع مراعاة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية وذلك لاتخاذ القرارات اللازمة بما يلبي احتياجات الجمهور ويصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وبما لا يتعارض مع الصحة العامة وأمن وسلامة المجتمع.

ترشيحات:

أبوظبي تدرس إمكانية إعادة فتح مراكز التسوق

أبوظبي تقرر إيقاف خدمة النقل العام حتى إشعار آخر

الإمارات توجه بإعادة فتح المراكز التجارية في رمضان