TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يقلص فترة الحظر الجزئي خلال شهر رمضان

الوزراء المصري يقلص فترة الحظر الجزئي خلال شهر رمضان
مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: أعلن رئيس الوزراء المصري، عن اتخاذ إجراءات استثنائية بشأن مواجهة فيروس كورونا خلال شهر رمضان.

وأشار مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي، إلى أن المجلس وافق على مد العمل بقرار الحظر الجزئي من التاسعة مساءً حتى السادسة صباحاً بدءاً من غدٍ الجمعة، بالإضافة إلى لسماح بفتح المراكز التجارية والمولات حتى الخامسة مساءً، بما فيها يوما الجمعة والسبت.

وأوضح أنه تم السماح للمطاعم بخدمات التوصيل أو بقيام المواطنين بشراء الأطعمة بشرط عدم تناولها داخل المطاعم، مشيراً إلى أنه سيتم تخفيض أعداد العاملين بالقطاع الحكومي لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى إعادة فتح المحال بشكل جزئي بدءاً من الأسبوع المقبل، والسماح بترخيص المركبات الجديدة.  

وأكد أنه مع انتهاء شهر رمضان، سيتم تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن الدولة لديها تحدٍ وهو الحفاظ على سلامة المواطنين وتحريك عجلة الاقتصاد.

وأكد قدرة الحكومة المصرية على مواجهة تداعيات فيروس كورونا على مدار الفترة الحالية، مشيراً إلى أن الدولة دخلت في مسألة تعويض العمالة غير المنتظمة من تداعيات فيروس كورونا .

وأكد أن الفترة الماضية كانت تشهد زحاماً كبيراً في الحركة بالشوارع بسبب دخول شهر رمضان، مناشداً المواطنين بتوخي الحذر في عملية الحركة في الأماكن المزدحمة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع تفشي فيروس كورونا.

ترشيحات:

تقرير: الإنتاج النفطي لمصر يسجل أدنى معدل يومي في 4 أشهر

بالأرقام.. أسعار الدواجن ترتفع في مصر قبيل رمضان

بورصة مصر تصعد أكثر من 3% بمنتصف التعاملات وسط زخْم السيولة

اجتماع عاجل للجنة إدارة أزمة فيروس كورونا في مصر