TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يعتمد قرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار

الوزراء المصري يعتمد قرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، على عدد من القرارات من بينها الموافقة على اعتماد عدد من قرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار المنعقدة بتاريخ 15 أبريل 2020.

وأضاف المجلس، خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أنه في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتأمين التغذية الكهربائية لكافة مناطق الجمهورية، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 5.35 فدان تعادل 22511 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية دشلوط مركز ديروط بمحافظة أسيوط لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لاستخدامها في إقامة محطة محولات كهربائية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 10.21 فدان تعادل 42901.96 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية جنوب قرية القبالة بمحافظة الجيزة لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لاستخدامها في إقامة محطة كهرباء جهد 66/11 كيلو فولت.

وذكر أنه وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطعة أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة لاستخدامها في إقامة محطتي مياه للشرب بمساحة 10.49 فدانا، تعادل 44097.32 م2 ناحية النويرات، مركز المنشأة، محافظة سوهاج، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لإقامة محطة مياه للشرب، نقلاً من الأراضي المخصصة للاستصلاح والاستزراع.

وأشار إلى أنه وافق مجلس الوزراء على طلب الهيئة العامة للطرق والكباري بشأن تعديل قيم أوامر الإسناد الصادرة للشركات المنفذة لمشروع إنشاء القوس الشمالي من الطريق الدائري الإقليمي في المسافة من بلبيس حتى تقاطعه مع طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي ضمن أعمال المشروع القومي للطرق، وذلك دون تغيير التكلفة الإجمالية المعتمدة من مجلس الوزراء.

ترشيحات:

مصر تعتزم تصدير الدواجن للخارج

مصر تنتج 1.4 مليار دجاجة سنوياً وتلبي 97% من احتياجاتها

النواب يوافق على منحة إضافية بـ6 ملايين دولار لتنمية شمال سيناء