TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألافكو" الكويتية ترفع دعوى تعويض ضد "بوينج" بـ336 مليون دولار

"ألافكو" الكويتية ترفع دعوى تعويض ضد "بوينج" بـ336 مليون دولار
طائرة تابعة للشركة تُحلق في سماء الكويت
ألافكو
ALAFCO
0.00% 210.00 0.00

الكويت - مباشر: رفعت شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات الكويتية دعوى قضائية ضد شركة بوينج تطالبها بدفع 336 مليون دولار، في المحكمة الاتحادية بولاية شيكاجو الأمريكية.

واتهمت ألافكو بوينج بأنها رفضت دون وجه حق إعادة مبالغ مدفوعة مقدماً لطلبية باتت ملغاة الآن لشراء 40 من طائراتها 737 ماكس التي تواجه مشاكل، أي أنها انتهكت العقد باحتفاظها بالمدفوعات بالرغم من عدم تمكنها من تسليم الطائرات، أو وضع جدول معدل لتسليمها، وفق رويترز.

وأعلنت ألافكو أنها ألغت الطلبية في السادس من مارس/ آذار بعدما أخفقت بوينج في تسليم 9 طائرات في الموعد المحدد، كما عارضت الأخيرة شكواها بأن المشاكل تصل إلى تأخير غير مبرر وهو ما من شأنه تبرير إعادة المدفوعات.

وكانت بوينج قد علقت تسليم طائرات 737 ماكس في مارس/ آذار 2019، عندما منعت إدارة الطيران الاتحادية تحليق الطائرة بعد مقتل 346 شخصاً في حادثي تحطم طائرتين من هذا الطراز، كانت تشغلهما ليون إير والخطوط الجوية الإثيوبية.

يشار إلى أن ألافكو تشتري طائرات تجارية كبيرة، وتؤجرها لشركات الطيران، وأكبر مالكيها هم بيت التمويل الكويتي "بيتك"، ومؤسسة الخليج للاستثمار، والخطوط الجوية الكويتية.

وارتفعت أرباح ألافكو في الربع الأول المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2019 بنسبة 103 لنحو 9 ملايين دينار، مقارنة بـ4.4 مليون دينار بنفس الربع من 2018.

ترشيحات:

الكويت تبدأ خفض إنتاجها النفطي قبل موعد اتفاق "أوبك+"

"أولاد علي الغانم" ترفع حصتها في "أعيان للإجارة" لـ10%