TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب يوافق على منحة إضافية بـ6 ملايين دولار لتنمية شمال سيناء

النواب يوافق على منحة إضافية بـ6 ملايين دولار لتنمية شمال سيناء
وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة التعاون الدولي المصرية، موافقة مجلس النواب على تعديل اتفاقية المساعدة الموقعة بين جمهورية مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة تنمية شمال سيناء بمنحة إضافية بقيمة 6 ملايين دولار.

وقالت رانيا المشاط في بيان اليوم الخميس، إن هذه الاتفاقية تساهم في تحقيق 5 أهداف للتنمية المستدامة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة في عدة مشروعات في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الاقتصاد نتيجة فيروس كورونا.  

وكان مجلس النواب المصري، وافق على التعديل الأول لاتفاقية المساعدة الموقعة بين حكومتي مصر العربية الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بشأن مبادرة تنمية شمال سيناء بمنحة اضافية بقيمة 6 ملايين دولار، ليصل إجمالي الاتفاقية إلى 56 مليون دولار.

وأكدت المشاط، أن هذه الاتفاقية تتوافق مع الاستراتيجية الجديدة لوزارة التعاون الدولي لسرد الشراكات الدولية والمبنية على 3 محاور رئيسية، هي المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمحور الأول وهو المواطن محور الاهتمام، فإن المشروع سيوفر مياه الشرب لنحو 300 الف من مواطن وخدمات الصرف الصحي لنحو 100 ألف مواطن.

ولفتت إلى أن المحور الثاني يتوافق مع برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي للحكومة المصرية، ويتضمن حفر آبار مياه فى شمال سيناء، وإنشاء محطات تحليه المياه، وعمل مزرعة سمكية، تساهم فى تحسين حياة المواطنين فى سيناء، ضمن المرحلة الثانية من برنامج تنمية سيناء.

ونوهت الوزيرة إلى أنه بالنسبة للمحور الثالث وهو الهدف هو القوة الدافعة، فإن المشروع يساهم فى تحقيق 5 أهداف للتنمية المستدامة، وهم الهدف السادس المياه النظيفة والنظافة الصحية من خلال توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين.

وأكدت أن الهدف الثاني القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسّنة وتعزيز الزراعة المستدامة، من خلال عمل مزرعة سمكية واستخدام المياه الناتجة من المزرعة في الزراعة المستدامة، والهدف الثامن العمل اللائق ونمو الاقتصاد.

وأوضحت أن المشروعات تسهم في تحسين فرص العمل بمحافظة شمال سيناء في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الاقتصاد على المستوى العالمي نتيجة فيروس كورونا المستجد.

ولفتت إلى أن الهدف الثالث مدن ومجتمعات محلية مستدامة من خلال ستتيح سبل الانتقال للمجتمعات الريفية وتحسين البنية الاساسية، وتدعم الفئات الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن الهدف السابع عشر عقد الشراكة لتحقيق الأهداف.

ترشيحات:

اجتماع عاجل للجنة إدارة أزمة فيروس كورونا في مصر

قبيل رمضان.. 10 جنيهات زيادة بأسعار اللحوم في مصر

تقرير الاحتياطي الأجنبي يعزز ركائز الاقتصاد المصري ضد تداعيات كورونا

المركزي المصري واتحاد البنوك يتفقان على زيادة حدود السحب اليومي للأفراد في رمضان