TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" و"الأهلي المتحد" يؤكدان عدم وجود تطورات جديدة بشأن صفقة الاستحواذ

"بيتك" و"الأهلي المتحد" يؤكدان عدم وجود تطورات جديدة بشأن صفقة الاستحواذ
أحد مقرات بيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00

الكويت - مباشر: أكد بيت التمويل الكويتي "بيتك"، والبنك الأهلي المتحد البحريني عدم وجود تطورات جديدة بشأن صفقة الاستحواذ المرتقبة، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس.

وأشار البنكان في بيانين منفصلين، إلى أنه تمت الموافقة سابقاً من قبل مجلس الإدارات والجمعيات العمومية على كافة دراسات الجدوى والتقصي، التي تمت بخصوص الاستحواذ.

وأوضح البنكان أن آخر ما أعلن بشأن الصفقة هو اتفاق مجلس إدارة البنكين على وقف إجراءات عرض الاستحواذ المقدم من بيتك على 100 بالمائة بالأهلي البحريني مؤقتاً، لحين استئناف العمل في دولة الكويت والبحرين المعطلة ضمن الجهود الاحترازية المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وكانت التقارير أفادت بمطالبة وزیر المالیة الكویتي، براك الشیتان كلاً من الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بإعادة دراسة جدوى استحواذ بیت التمویل الكویتي "بیتك" على أسھم البنك الأھلي المتحد "البحرین – الكویت"، وذلك من منطلق الحرص على الأموال العامة وأموال المتقاعدین.

وكان "بيتك" أعلن في 23 مارس/ آذار الماضي، عن إجراء تعديل على الجدول الزمني الخاص بالاستحواذ على 100 بالمائة من الأسهم الصادرة والمدفوعة للبنك البحريني، موضحاً آنذاك بأن التعديل خاص بتأجيل إجراءات العرض وبالأخص تلقي استمارات القبول في دولة الكويت ومملكة البحرين إلى حين استئناف العمل في الكويت.

ترشيحات:

التجارة الكويتية تعلن مواعيد عمل فروع التموين خلال رمضان

الدفاع الكويتية تُنشئ مركز فحص طبي جديد خاص بفحص كورونا