TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع أرباح "ملاحة القطرية" 2% خلال الربع الأول لـ2020

ارتفاع أرباح "ملاحة القطرية" 2% خلال الربع الأول لـ2020
صورة تعبيرية
ملاحة
QNNS
-2.21% 10.61 -0.24

مباشر: قالت شركة الملاحة القطرية خلال الإعلان عن نتائجها المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2020، إن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 2 بالمائة، على أساس سنوي. 

وأفادت ملاحة القطرية، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن الإيرادات التشغيلية بلغت  690مليون ريال قطري خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع 710 مليون ريال قطري لنفس الفترة من عام 2019.

فيما انخفض صافي الربح في قطاع ملاحة البحرية واللوجستية بمقدار 11 مليون ريال قطري، وذلك نتيجة تراجع أحجام الشحن وأعمال المشاريع.

وارتفع صافي الربح في ملاحة للغاز والبتروكيماويات بمقدار 69 مليون ريال قطري، مدفوعاً بتحسن أسعار السوق لكل من الأصول المملوكة بالكامل والترتيبات المشتركة والشركات الزميلة.

وهبط صافي الربح في قطاع ملاحة لخدمات المنصات البحرية بمقدار 60 مليون ريال قطري، حيث أثر انخفاض قيمة السفن بمقدار 74 مليون ريال قطري على ارتفاع نسب استخدام وتشغيل السفن.

وأشارت الشركة، إلى ارتفع صافي أرباح شركة ملاحة كابيتال بمقدار 5 مليون ريال قطري ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى أرباح بيع الأراضي التي عوضت انخفاض توزيعات الأرباح و انخفاض ربح المحفظة الاستثمارية المحتفظ بها للمتاجرة.

وصعد صافي الربح في قطاع ملاحة للتجارة بمقدار 1 مليون ريال قطري، نتيجة تحسن هامش الربح في أعمال بيع وتوزيع وقود السفن ووكالات المعدات الثقيلة.

ونوهت الشركة، بأنعقاد مكالمة جماعية للمستثمرين في تمام الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت الدوحة، يوم الإثنين الموافق 27 ابريل 2020، لمناقشة النتائج المالية.

ترشيحات

عمومية "ملاحة" القطرية تُقر توزيع أرباح بقيمة 30% من السهم

"ملاحة" القطرية تضم رصيفاً عائماً جديداً لخدماتها البحرية