TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح مطاحن الإسكندرية تتراجع 58% في 9 أشهر.. والشركة توضح السبب

أرباح مطاحن الإسكندرية تتراجع 58% في 9 أشهر.. والشركة توضح السبب
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشفت المؤشرات المالية لشركة مطاحن ومخابز الاسكندرية، تراجع صافي ربح الشركة خلال أول 9 أشهر من العام المالي الجاري بنسبة 58 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنها سجلت صافي ربح بلغ 10.01 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 23.84 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 141.69 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 160.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها خلال الفترة إلى تحمل حساب الأجور بمبلغ 2.5 مليون جنيه من تحت حساب مكافأة الأرباح شاملة حصة الشركة في التأمينات، وكذلك انخفاض الكميات المطحونة من الأقماح لإنتاج الدقيق 83 بالمائة خلال الفترة الحالية بفعل انخفاض الحصص المنصرفة للمخابز.

وأضافت أن تراجع الأرباح يرجع أيضاً إلى تحويل بعض حصص المخابز إلى مطاحن القطاع الخاص، وماتم صرفه كحافز لعملاء النخالة نظراً لتكدس النخالة وانخفاض مبيعاتها خلال الفترة.

وأشارت إلى تحمل الفترة الحالية الزيادات في أسعار تكاليف مستلزمات الإنتاج من وقود وكهرباء ومياه وقطع غيار ومواد تعبئة وتغليف مع ثبات ايراد تكلفة الحطن للطن.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام المالي 2019-2020، أرباحاً بلغت 4.53 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مقابل أرباحاً بلغت 16.82 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 92.63 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 113 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي السابق.

ترشيحات:

3 أسباب وراء تراجع أرباح مطاحن الإسكندرية النصفية

تراجع المبيعات يقلص أرباح مطاحن الإسكندرية الفصلية

أرباح مطاحن الإسكندرية تتراجع إلى 27 مليون جنيه خلال 2018-2019

أرباح مطاحن الإسكندرية السنوية تتراجع 34%