TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكندرية للأسمنت" تعين مستشاراً مالياً مستقلاً لدراسة القيمة العادلة للسهم

"الإسكندرية للأسمنت" تعين مستشاراً مالياً مستقلاً لدراسة القيمة العادلة للسهم
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، تعيين مستشار مالي مستقل لدراسة القيمة العادلة لسعر سهم الشركة، وذلك في إطار عرض الشراء الإجباري المقدم من المساهم الرئيسي شركة الإسكندرية للتنمية المحدود.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن مجلس الإدارة وافق على اختيار شركة بريميير للاستثمارات المالية عن الأوراق المالية مستشار مالي مستقل لتقديم دراسة القيمة العادلة لسعر السهم قبل انتهاء عرض الشراء المقدم من المساهم الرئيسي.

وبدأ عرض الشراء الاجباري اعتباراً من بداية جلسة تداول أمس الثلاثاء الموافق 21 أبريل الجاري وينتهي يوم الاثنين الموافق 18 مايو المقبل لجميع المساهمين الراغبين ببيع أسهم ضمن عرض الشراء بواقع 6 جنيهات للسهم.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة لشراء حتى نسبة 100 بالمائة من أسهم رأسمال شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند بسعر نقدي يبلغ 6 جنيهات للسهم الواحد.

وفي ديسمبر الماضي، قرر مجلس إدارة شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة قرر تقديم عرض شراء لكامل باقي أسهمها في بورتلاند والتي تمثل 11.07% من إجمالي رأسمالها بواقع 6 جنيهات للسهم، والسعي إلى شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات عرض الشراء.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية ألزمت،تيتان الدولية للأسمنت في نوفمبر الماضي، بتقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة الإسكندرية لاسمنت بورتلاند خلال شهر، وذلك بعد استحواذ تيتان بشكل غير مباشر على كامل أسهم الاسكندرية للتنمية المالكة بشكل مباشر لنسبة 88.93 بالمائة من أسهم بورتلاند، مما ترتب عليها تجاوز حصتها الحدود الملزمة لتقديم عروض الشراء.

واستحوذت "تيتان" من خلال شركاتها التابعة على حصة مؤسسة التمويل الدولية في شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة البالغة 17.28 بالمائة، وهي المساهم الرئيسي في "أسمنت بورتلاند".

وسجلت الشركة خلال 2019 صافي خسارة بلغ 236.3 مليون جنيه، مقابل صافي خسائر بلغت 394.1 مليون جنيه خلال العام المقارن. 

وسجلت الإيرادات المجمعة خلال 2019 نحو 2.19 مليار جنيه، مقابل 2.86 مليار جنيه في 2018. 

وعن المؤشرات المالية المستقلة خلال 2019، فقد تراجعت خسائر الشركة إلى 157.44 مليون جنيه بنهاية 2019، مقابل خسائر بقيمة 251.97 مليون جنيه في 2018.

وبلغت الإيرادات المستقلة 997.5 مليون جنيه خلال 2019، مقابل 1.23 مليار جنيه في 2018..23 مليار جنيه في 2018.

ترشيحات:

الإسكندرية لأسمنت بورتلاند تقر إعادة تشكيل مجلس الإدارة

خسائر الإسكندرية لأسمنت بورتلاند السنوية تنخفض 40%