TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو الوطنية للتكافل الإماراتية يعتمدون توزيعات الأرباح السنوية

مساهمو الوطنية للتكافل الإماراتية يعتمدون توزيعات الأرباح السنوية
علي الظاهري رئيس مجلس إدارة الشركة
وطنية
WATANIA
-1.00% 0.89 -0.01
دانة غاز
DANA
3.72% 0.67 0.02

 أبوظبي- مباشر: أقرت الجمعية العمومية لشركة الوطنية للتكافل "وطنية" في اجتماعها اليوم الثلاثاء توزيع 6 بالمائة أرباحاً نقديةً على المساهمين عن نتائج العام 2019 وذلك للسنة الثانية على التوالي، حيث وزعت 5% أرباحاً نقدية عن العام 2018. 

وفي بيان صحفي على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة تحدث علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة الشركة: أن الشركة حققت أداءً جيدا في ظل التحديات المتنوعة التي يواجهها قطاع التأمين  مثل الأسعار التنافسية  والتحديات المتعلقة بتحصيل المبالغ المستحقة.

وأضاف الظاهري أن الشركة ستواصل العمل على تعزيز مواردها والتركيز على تقليل المخاطر في محفظتها الاستثمارية لتحقيق عوائد استثمارية مستدامة. 

 وأوضح رئيس مجلس الإدارة: "لقد وافقت االجمعية العمومية للشركة على توزيع أرباح بنسبة 6٪ للمساهمين عن العام 2019، وذلك للسنة الثانية على التوالي، والتي تظهر بوضوح أن الخطة الاستراتيجية للشركة "العودة إلى الأساسيات" والمعتمدة في عام 2016 بدأت تحصد ثمارها. 

وأشار إلى أن الشركة ستواصل  التركيز على تنويع مواردها ومراقبة نفقاتها بما يضمن تحقيق عائدات مستدامة  لمساهميها. كذلك سنواصل الاستثمار في مختلف منصات تقنية المعلومات لدينا لضمان تجربة سلسة للعملاء وزيادة كفاءتنا وإنتاجيتنا". 

وتعليقًا على التوقعات المستقبلية، قال الظاهري: “على الرغم من التأثير الكبير لفايروس كورونا على الاقتصاد العالمي، إلا أن دولة الإمارات كانت في طليعة الدول التي اتخذت خطوات استباقية صارمة للسيطرة على انتشار الفايروس.

وتابع: "قامت بتقديم حزمة من المحفزات الاقتصادية لدعم مختلف القطاعات في السوق، ونحن واثقون أنه بمجرد بدء الشركات في العودة إلى طبيعتها، سيستعيد القطاع عافيته وسنكون في وضع جيد لاغتنام الفرص ومواصلة النمو بمايحقق تطلعات المساهمين".

ترشيحات:

مجلس إدارة "دانة غاز" يناقش مقترح توزيعات الأرباح السنوية