TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعميم من التجارة القطرية بشأن آلية نشر الميزانية للشركات المساهمة

تعميم من التجارة القطرية بشأن آلية نشر الميزانية للشركات المساهمة
وزارة التجارة والصناعة القطرية

الدوحة - مباشر: أصدرت وزارة التجارة والصناعة القطرية، تعميما بشأن آلية وطريقة نشر الميزانية وحساب الأرباح والخسائر للشركات المساهمة العامة والخاصة تنفيذا لأحكام المادة (126) من قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2015.

وجاء في تعميم الوزارة الصادر اليوم "يجب على رئيس مجلس إدارة الشركة أن يقدم نسخة من الميزانية وحساب الأرباح والخسائر وملخصا وافيا عن تقرير مجلس الإدارة والنص الكامل لتقرير مراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية إلى الإدارة (المختصة بالوزارة) قبل النشر"، بحسب وكالة أنباء قطر.

وأضافت الوكالة، أنه جاء في التعميم أنه "يجب على رئيس مجلس الإدارة أن يرسل صورة من الإعلان إلى الإدارة في ذات الوقت الدي يرسـل فيه إلى الصحف، وأن "يذكر في الإعلان وبشكل واضح اسم الشركة، وشكلها القانوني، ورقم قيدها في السجل التجاري، وأن تكون عناوين تلك الوثائق في الإعلان بخط واضح وبارز".

ونص التعميم على أنه "يجب أن يتم النشر في صحيفتين يوميتين محليتين تكون إحداهما على الأقل باللغة العربية، وعلى الموقع الإلكتروني للشركة إن وجد".

وحدد التعميم أن يكون النشر قبل الموعد المحدد لانعقاد الجمعية العامة للشركة بخمسة عشر يوما على الأقل، وبعد الحصول على كافة الموافقات التي تنص عليها قوانين أخرى في الدولة.

ونبهت الوزارة إلى أن العمل بالتعميم يبدأ اعتبارا من تاريخ صدوره، مؤكدة على جميع الشركات المساهمة العامة، والشركات المساهمة الخاصة الالتزام بأحكامه.

ترشيحات

السعر بالسالب..كيف تهاوى خام نايمكس 300% في ساعات؟

كيف تتهيأ بورصات الخليج لاستقبال شهر رمضان وسط تداعيات كورونا؟

لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي تستعرض تطورات حزم التحفیز

عدد المصابين بفيروس كورونا في قطر يتخطى 6 آلاف حالة