TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بتكلفة 260 مليون دينار.. تنسيق وزاري في البحرين بشأن مشروع "شرق سترة"

بتكلفة 260 مليون دينار.. تنسيق وزاري في البحرين بشأن مشروع "شرق سترة"
جانب من الاجتماع عن بُعد

 

مباشر: بحث وزراء الإسكان، والأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وشئون الكهرباء والماء في مملكة البحرين، تنسيق الجهود بشأن المتطلبات الخدمية المتعلقة بالطرق والصرف الصحي والربط الكهربائي بمدينة شرق سترة.

جاء ذلك خلال اجتماع ثلاثي "عن بُعد"، اليوم الأحد، بشأن مرافق مدينة "شرق سترة"، التي تشمل أكثر من 3000 وحدة وقسيمة سكنية، حسبما نشرت وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الأحد.

وخلال الاجتماع تم مناقشة تفاصيل تنفيذ مراحل المشروع والذي من المقرر أن يتم تنفيذه على ثلاث مراحل، تبدأ الأولى في أغسطس/ آب 2020، والثانية في 2022، والثالثة في 2024، بتكلفة إجمالية تبلغ 260 مليون دينار.

واطلّعت وزارة الإسكان على مرئيات الجهات ذات العلاقة والموازنات المالية، حيث عرضت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني خططها بشأن تصاميم الطرق والجسور ومحطات الصرف الصحي، بالإضافة إلى التكلفة الإجمالية لتلك المشاريع.

واستعرضت وزارة شئون الكهرباء والماء مرئياتها بشأن تزويد المشروع بمحطات المياه والكهرباء وممرات الخطوط الناقلة، فضلاً عن الجدول الزمني والتكلفة الإجمالية لأعمالها.

ويأتي الاجتماع التنسيقي بناء على توصية اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية، بهدف التنسيق وتحقيق مبدأ التكامل والتعاون بين وزارات وهيئات المملكة لتنفيذ مشاريع مدن البحرين الجديدة، والتي تندرج ضمن المشاريع التنموية التي توليها الحكومة الأولوية في خططها وبرامجها.

 ويعد مشروع مدينة شرق سترة من أبرز المشاريع التي تنفذها وزارة الإسكان في إطار خطة بناء مدن البحرين الجديدة، تنفيذاً للأمر السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية، والتي ينبثق عنها برنامج الحكومة، حيث يأتي تنفيذ هذا المشروع في إطار جهود الوزارة لتنفيذ الالتزام الإسكاني المتعلق بالعمل على تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية، حيث تعد مدينة شرق سترة خامس المدن الجديدة التي تطلق وزارة الإسكان العمل بها بعد مدن سلمان وخليفة وشرق الحد وضاحية الرملي.

ترشيحات

وزير أردني: الوضع المالي مطمئن واحتياطي المركزي يتجاوز 14 مليار دولار

"المركزي الكويتي" يوجه البنوك بتأجيل استحقاقات العملاء المتضررين 6 أشهر

حكومة أبوظبي تقلص ساعات العمل للموظفات في رمضان

وزير العدل السعودي يدشن "منصة نافذ" لإنشاء وحفظ وإدارة سندات التنفيذ إلكترونياً