TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لبنك قطر الوطني عند 60 جنيهاً

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لبنك قطر الوطني عند 60 جنيهاً
أرشيفية

القاهرة - مباشر: حددت فاروس للأبحاث القيمة العادلة لسهم بنك قطر الوطني الأهلي عند 60 جنيهاً مع توصية بزيادة الأوزان.

وعلقت فاروس على أعمال البنك الفصلية في مذكرة بحثية حديثة، لافتة إلى أن تراجع أباحه خلال الربع الأول من 2020، يعزو في المقام الأول إلى ارتفاع المخصصات غير المعتادة في الربع الأول من العام،

وتوقعت فاروس أن ترتفع مخصصات البنك في الفترة المقبلة، نظراً للتراجع المحتمل في جودة الأصول نتيجة جائحة كورونا (كوفيد 19).  

وسجل العائد على حقوق الملكية (قبل خصم حقوق الأقلية والمخصصات) 22%.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 1.86 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.02 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفع صافي دخل البنك من العائد إلى 3.848 مليار جنيه، مقابل دخل بلغ 3.213 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وفيما يخص الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال الفترة إلى 1.92 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 1.91 مليار جنيه في الربع المقارن من 2019.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 8.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير كانون الثاني 2019 حتى ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.2 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 وارتفع صافي دخل البنك من العائد في العام الماضي إلى 13.75 مليار جنيه، مقابل صافي دخل بلغ 11.08 مليار جنيه في 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك إلى 8.3 مليار جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 6.9 مليار جنيه في العام السابق له.

وسجل البنك صافي ربح بلغ 6.45 مليار جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 5.38 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

جامعة القاهرة تنفي وجود إصابات بكورونا في "قصر العينى" الفرنساوى

بنك ناصر ومؤسسة التكافل يجهزان 6185 سرير لاستقبال مصابي كورونا

"تشريعية" النواب المصري تقر تعديل قانون الطوارئ لمواجهة كورونا