TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان شركة الأسمنت العربية عن دعوة مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الثالثة والستون ( الإجتماع الأول ) إعلان تذكيري،وبداية التصويت الإلكتروني

أسمنت العربية 3010 3.33% 32.55 1.05
بند توضيح
مقدمة يسر مجلس إدارة شركة الأسمنت العربية دعوة مساهميه الكرام إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية الثالثة والستون ( الإجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي .

وبناء على تعميم هيئة السوق المالية القاضي بالاكتفاء بعقد جمعيات الشركات المساهمة المدرجة عبر وسائل التقنية الحديثة عن بُعد وتعليق عقدها حضورياً حتى اشعار آخر. وذلك حرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية وضمن دعم الجهود والاجراءات الوقائية و الاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا الجديد (COVID-19) ، وامتدادا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره .

مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة المركز الرئيسي للشركة الكائن بمدينة جدة – طريق الملك عبد العزيز
رابط بمقر الاجتماع ( https://goo.gl/4dE17z )
تاريخ انعقاد الجمعية العامة 1441-08-26 الموافق 2020-04-19
وقت انعقاد الجمعية العامة 18:30
حق الحضور يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية تسجيل الحضور الالكتروني والتصويت باستخدام منظومة تداولاتي في اجتماع الجمعية العامة العادية وبحسب الأنظمة واللوائح
النصاب اللازم لانعقاد الجمعية وفقاً للمادة (37) من النظام الأساسي للشركة يكون اجتماع الجمعية العامة العادية صحيحاً إذا حضرة مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه.
جدول أعمال الجمعية 1- التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر2019م.

2- التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر2019م.

3- التصويت على القوائم المالية للشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر2019م.

4- التصويت على تعيين مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2020م والربع الأول من العام المالي 2021م وتحديد أتعابه.

5- التصويت على صرف مبلغ 1.8 مليون ريال مكافاة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2019م.

6- التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2019م.

7- التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف / ربع سنوي عن العام المالي ‏2020‏م.

8- التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني لعام 2019م بواقع (1) ريال لكل سهم وبإجمالي مبلغ وقدره (100) مليون ريال ( أي ما يعادل 10% من القيمة الإسمية للسهم) إضافة إلى ما تم توزيعه عن النصف الأول للعام 2019م بقيمة ( 75 ) مليون ريال، وبذلك يصبح إجمالي الأرباح الموزعة والمقترح توزيعها عن العام المنتهي في 31/12/2019م هو (175) مليون ريال ( ما يعادل 17.5 % من القيمة الإسمية للسهم) بواقع (1.75) ريال للسهم. "على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق"، وسيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

9- التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الباطون الجاهز والتوريدات الإنشائية بالأردن، والتي لعضوي مجلس الإدارة الأستاذ/ سعود عبد العزيز السليمان ( عضو غير تنفيذي ) والمهندس / معتز قصي العزاوي ( عضو غير تنفيذي ) مصلحة غير مباشرة فيها حيث يشغلا عضوية مجلس إدارة شركة الباطون الجاهز والتوريدات الإنشائية،والترخيص بها لعام قادم، وهي عبارة عن شراء شركة الباطون الجاهز والتوريدات الانشائية أسمنت من شركة أسمنت القطرانة (شركة تابعة) بمبلغ 93.3 مليون ريال للعام السابق 2019م علماً بانه لا توجد شروط تفضيلية على هذا النوع من العقود.( مرفق )

10- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة للمساهمين بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة للمساهمين أو حتى نهاية دورة مجلس الادارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

نموذج التوكيل
التصويت الالكتروني سيكون بامكان المساهمين الاطلاع على كامل بنود الجمعية والتصويت عليها عن بعد، علما أن التصويت الآلي سوف يكون ابتداءً من الساعة العاشرة صباح يوم الاربعاء 22/08/1441هـ الموافق 15/04/2020م وحتى انتهاء وقت الجمعية ، وذلك عبر منظومة (تداولاتي) المتاحة مجانا لجميع المساهمين المقدمة من قبل شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي على الرابط ‪ .https://www.tadawulaty.com.sa ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
احقية تسجيل الحضور والتصويت احقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات
طريقة التواصل سيتم استقبال أسئلة واستفسارات المساهمين الكرام عن طريق توجيهها إلى علاقات المستثمرين من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً من نفس يوم انعقاد الجمعية وذلك على هاتف رقم (0126948101) فاكس (0126949703) أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected] ويشترط لقبول الاستفسار ارسال صورة من هوية المساهم .
معلومات اضافية جميع البيانات المتعلقة ببنود الجمعية أعلاه متاحة لدى إدارة علاقات المساهمين بمقر الشركة وموقع تداول للاطلاع عليها.
الملفات الملحقة   
جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة العادية

التعليقات