TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد مصارف الإمارات" يحذر من عمليات احتيال اليانصيب

"اتحاد مصارف الإمارات" يحذر من عمليات احتيال اليانصيب
أحد الماكينات المتخصصة بسحب الأموال بدولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: وجه اتحاد مصارف دولة الإمارات تحذيرات لعملاء البنوك وللمؤسسات المالية من الوقوع في احتيال اليانصيب، واحتيال البريد الإلكتروني.

ووفقا لتغريدة على حساب اتحاد المصارف بالدولة الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أشارت إلى أن المحتالين يطالبون العملاء بمشاركة بياناتهم الشخصية الخاصة بالبنك التابع له أو بيانات بطاقته، ودعت الشرطة للإبلاغ الفوري عن هذه الأنشطة الاحتيالية حال حدوثها.

يُذكر أن احتيال اليانصيب يعمل على إغراء العميل من خلال إرسال رسائل بخصوص الفوز بجوائز عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

ويُشار أن احتيال البريد الإلكتروني يتم عبر تخويف العميل من خلال ارسال رسائل تحتوي على (تم تجميد حسابك، لا يمكنك إيداع الأموال في حسابك، نحن بحاجة إلى التحقق من حسابك).

وعلى مستوى الدولة فمنذ أيام، كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية عن وجود عمليات احتيال يقوم بها البعض عبر إرسال مواقع تشبه المواقع الإلكترونية الرسمية.

وعلى ذات الصعيد، أطلق اتحاد مصارف الإمارات الثلاثاء الماضي، وبالتعاون مع مصرف الإمارات المركزي، وشرطة أبوظبي، وشرطة دبي، أول حملة وطنية للتوعية ضد الاحتيال المالي.

وجاء تنظيم هذه الحملة المشتركة في ظلّ تزايد مخاطر عمليات الاحتيالي المالي واستغلال المجرمين لجائحة كوفيد - 19، حيث تهدف إلى تعزيز وعي الجمهور وحماية المستهلكين من الطرق المختلفة لعمليات الاحتيال المالي، وفقاً لبيان صحفي.

ولمواجهة ذلك، ولتشجيع الناس على توخي الحذر أثناء بقائهم في منازلهم، سيقوم اتحاد مصارف الإمارات بتنفيذ الحملة المشتركة عبر مختلف وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع لجنة منع الاحتيال التابعة لاتحاد مصارف الإمارات وكافة مصارفه الأعضاء (53 عضواً).

وكجزء من جهود الحملة التي تهدف إلى مساعدة البنوك والسلطات على اكتشاف وسائل الاحتيال ومواصلة مكافحته، أطلق اتحاد مصارف الإمارات موقعاً إلكترونياً مصغراً لدعم العملاء في الإبلاغ عن الأنشطة الاحتيالية.

وستستمر المبادرة حتى نهاية هذا العام، مع التركيز في كل شهر على مواضيع متعددة، مثل الاحتيال بتبديل شريحة الجوال، والتصيد الاحتيالي عبر الإنترنت، والتصيد الاحتيالي عبر الجوال، ورسائل اليانصيب الاحتيالية، وشيكات الحبر السحري، وتزوير البطاقات، وتحويل الأموال عبر البريد الإلكتروني، وخصوصية البيانات.

ترشيحات:

المركزي الإماراتي يحذر من عمليات احتيال

تحذير من مصرف الإمارات المركزي لعملاء البنوك

 19.4 مليار درهم سيولة ضخها "المركزي الإماراتي" بالسوق في مارس

الشارقة.. تحذيرات للمدارس الخاصة من تقليل رواتب الموظفين أو تسريحهم بسبب"كورونا"

"تبريد" الإماراتية: لا تأثير لـ"كورونا" على أعمالنا