TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان مجموعة سامبا المالية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية ( الاجتماع الأول )

سامبا 1090 4.62% 38.50 1.70
بند توضيح
مقدمة تعلن مجموعة سامبا المالية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) والذي انعقد في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاربعاء 01/08/1441هـ الموافق 25/03/2019م بالمقر الرئيسي للمجموعة بمدينة الرياض
مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة المقر الرئيسي لمجموعة سامبا المالية بمدينة الرياض.
تاريخ انعقاد الجمعية العامة 1441-08-01 الموافق 2020-03-25
وقت انعقاد الجمعية العامة 19:00
نسبة الحضور %٥٥٬٩٢
أسماء أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين للجمعية والمتغيبين 1. المهندس/ عمار عبدالواحد الخضيري (رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية).

2. الأستاذ/ يزيد عبدالرحمن الحميد (نائب رئيس مجلس الإدارة).

3. الأستاذ/ فهد إبراهيم المفرج

. 4. الأستاذ/ اياد عبدالرحمن الحسين.

5. الدكتور/ خالد عبدالله السويلم.

6. الأستاذ/ علي هادي آل منصور (رئيس لجنة المخاطر)

. 7. الدكتور/ وليد سليمان أبانمي (رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت)

. 8. الأستاذ/ عبدالله بن عبدالرحمن الرويس (رئيس لجنة المراجعة).

9. الاستاذ/ علي حسين علي رضا.

وقد اعتذر الدكتور إبراهيم المعجل عن الحضور لظروفه الخاصة.

أسماء رؤساء اللجان الحاضرين للجمعية او من ينيبونهم من أعضائها 1. المهندس/ عمار عبدالواحد الخضيري (رئيس اللجنة التنفيذية).

2. الأستاذ/ علي هادي آل منصور (رئيس لجنة المخاطر).

3. الدكتور/ وليد سليمان أبانمي (رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت).

4. الأستاذ/ عبدالله بن عبدالرحمن الرويس (رئيس لجنة المراجعة).

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية 1- الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م.

2- الموافقة على تقرير مراجعي الحسابات للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2019م.

3- الموافقة على القوائم المالية الموحدة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م.

4- الموافقة على توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة للمجموعة توزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني لعام 2019م قدرها 1,394 مليون ريال بواقع 70 هللة للسهم الواحد والتي تمثل 7% من قيمة السهم الاسمية بعد خصم الزكاة. وبناءً عليه سيبلغ إجمالي توزيعات الأرباح عن العام المنتهي في 31/12/2019م مبلغ وقدرة 2,832 مليون ريال وبواقع 1.42 ريال سعودي للسهم الواحد والتي تمثل 14% من قيمة السهم الأسمية بعد خصم الزكاة. على أن تكون الاحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يبدأ توزيع الأرباح على السادة المساهمين يوم الأثنين 13 أبريل 2020م.

5- الموافقة على صرف مبلغ (4,685) ألف ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م

6- الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م.

7- الموافقة على تعيين مراجعي الحسابات للمجموعة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول من العام المالي 2020م وتحديد أتعابهم وهم برايس ووتر هاوس كوبرز و ايرنست و يونغ.

8- الموافقة على تعيين مراجعي الحسابات للمجموعة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2020م والربع الأول من العام المالي 2021 وتحديد اتعابهم وهم كي بي ام جي و ايرنست و يونغ.

9- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2020م.

10- الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت.

11- الموافقة على اشتراك عضو مجلس الإدارة الدكتور/ خالد بن عبدالله السويلم في عمل منافس لأعمال شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار التابعة للمجموعة، وذلك كونه رئيس مجلس إدارة شركة اشمور للاستثمار السعودية والمرخصة من هيئة السوق المالية.

12- الموافقة على اشتراك عضو مجلس الإدارة الأستاذ/ فهد بن إبراهيم المفرج في عمل منافس لأعمال شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار التابعة للمجموعة، وذلك كونه عضواً في مجلس ادارة شركة فالكم للخدمات المالية والمرخصة من هيئة السوق المالية.

13- الموافقة على اشتراك عضو مجلس الإدارة الأستاذ/ عبدالله بن عبدالرحمن الرويس في عمل منافس لأعمال المجموعة، وذلك كونه عضواً في لجنة المراجعة لشركة دويتشه الخليج للتمويل.

14- الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين المجموعة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والتي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ/ إياد بن عبدالرحمن الحسين (مصلحة غير مباشرة فيها) وهي عبارة عن عقد إيجار فرع للمجموعة بمركز غرناطة التجاري بالرياض التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمدة 5 سنوات بدأت من 01/09/2015م بمبلغ وقدرة 866,180 ريال سنوياً، بدون شروط أو مزايا تفضيلية.

15- الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين المجموعة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والتي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ/ إياد بن عبد الرحمن الحسين (مصلحة غير مباشرة فيها) وهي عبارة عن عقود إيجار لعدد ستة مواقع صراف آلي ومستودعان بمركز غرناطة التجاري بالرياض والتابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمدة 5 سنوات بدأت من 01/09/2015م بمبلغ وقدرة 756,300 ريال سنوياً، بدون شروط أو مزايا تفضيلية.

16- الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين المجموعة والشركة الوطنية للرعاية الطبية، والتي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ/ إياد بن عبدالرحمن الحسين (مصلحة غير مباشرة فيها) وهي عبارة عن عقد ايجار موقع جهازي صراف آلي في المستشفى الوطني بالرياض والتابع للشركة الوطنية للرعاية الطبية، لمدة 5 سنوات بدأت من 28/01/2015م بمبلغ وقدرة 10,000 ريال سنوياً، بدون شروط أو مزايا تفضيلية.

17- الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين المجموعة والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، والتي لنائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ يزيد بن عبدالرحمن الحميّد (مصلحة غير مباشرة فيها) وهي عبارة عن عقد إيجار موقع لجهاز صراف آلي في مقر المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بمحافظة الخبر، عقد لمدة سنة يجدد تلقائياً بمبلغ وقدرة 12,000 ريال سنوياً، بدون شروط أو مزايا تفضيلية.

18- الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين المجموعة والهيئة العامة للطيران المدني، والتي لنائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ يزيد بن عبدالرحمن الحميّد (مصلحة غير مباشرة فيها) وهي عبارة عن عقد إيجار موقع لجهاز صراف آلي (الهيئة العامة للطيران المدني – مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالعلا) التابع للهيئة العامة للطيران المدني لمدة 5 سنوات بدأت من 01/03/2019م مجاناً، بدون شروط أو مزايا تفضيلية.

19- الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين المجموعة والهيئة العامة للطيران المدني والتي لنائب رئيس مجلس إدارة المجموعة الأستاذ/ يزيد بن عبدالرحمن الحميّد (مصلحة غير مباشرة فيها) وهي عبارة عن عقد إيجار موقع لجهازي صراف آلي (مطار الملك عبدالعزيز بجده) لمدة سنة يجدد تلقائياً بمبلغ وقدرة 421,500 ريال سنوياً، بدون شروط أو مزايا تفضيلية.

20- الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين المجموعة وشركة مطارات الدمام التابعة لشركة الطيران المدني السعودي القابضة، والتي لنائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ يزيد بن عبدالرحمن الحميّد (مصلحة غير مباشرة فيها) وهي عبارة عن عقد إيجار موقع لجهاز صراف آلي (شركة مطارات الدمام التابعة لشركة الطيران المدني السعودي القابضة) لمدة 5 سنوات يجدد تلقائياً بمبلغ وقدرة 135,000 ريال سنوياً، بدون شروط أو مزايا تفضيلية.

21- الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين المجموعة وشركة اتحاد الاتصالات (موبايلي)، والتي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ/عبدالله بن عبدالرحمن الرويس (مصلحة غير مباشرة فيها) وهي عبارة عن عقد تقديم خدمات اتصال الاعمال والانترنت والرسائل القصيرة بالجملة وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة للمجموعة يجدد تلقائياً بمبلغ وقدرة 7,290,000 ريال سعودي عن عام 2019م، بدون شروط أو مزايا تفضيلية.

التعليقات