TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي التجاري" يباشر إجراءات شكوى جزائية متعلقة بـ "إن إم سي"

"أبوظبي التجاري" يباشر إجراءات شكوى جزائية متعلقة بـ "إن إم سي"
مقر بنك أبوظبي التجاري

أبوظبي - مباشر: أكد بنك أبوظبي التجاري اليوم الأربعاء على مباشرته إجراءات شكوى جزائية لدى النيابة العامة بإمارة أبوظبي ضد عدد من الأفراد الذين لهم علاقة بمجموعة  إن إم سي  للرعاية الصحية.

وأوضح البنك في بيان لبورصة أبوظبي، أن هذا الإجراء يأتي في إطار التزامه بالمحافظة على حقوقه، مشيراً إلى أنه يواصل تعاونه الوثيق مع الجهات المقرضة الأخرى والحارس القضائي لـ "إن إم سي".

وبين أن ذلك يستهدف ضمان عمليات الشركة التشغيلية واستعادة واستقرار الأعمال بشكل سريع.

يُشار إلى أن المحكمة العليا في المملكة المتحدةـ أصدرت قراراً الخميس الماضي بتعيين شركة "ألفاريز آند مرسال" حارساً قضائياً على شركة "إن إم سي للرعاية الصحية"؛ استجابة للطلب المقدم من طرف بنك "أبوظبي التجاري".

وعقد مجلس الإدارة السابق لشركة "إن إم سي هيلث" اجتماعاً بتاريخ 8 أبريل/نيسان 2020، حضره الرئيس التنفيذي السابق وتمت الموافقة خلاله على وضع الشركة تحت الوصاية القضائية.

وقال فيصل بلهول، رئيس مجلس إدارة شركة "إثمار كابيتال بارتنرز": "على الرغم من السلبيات العديدة التي يحملها قرار وضع الشركة تحت الوصاية، إلا أنها كانت السيناريو الوحيد الذي أتاحته الظروف، وخاصة بعد أن أكد "بنك أبوظبي التجاري" حرصة على إنقاذ الشركة باعتبارها قادرة على مواصلة عملها، بدلاً من اللجوء إلى تصفية الشركة"، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف فيصل بهلول بقوله: "لقد حرصت ومنذ البداية، بصفتي رئيساً لمجلس إدارة "إثمار كابيتال" التي تمتلك 9 بالمائة من أسهم شركة "إن إم سي"، على تحقيق الاستقرار المالي والتشغيلي للشركة، وضمان قدرتها على مواصلة توفير خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات.

يُذكر أن شركة إن.إم.سي.هيلث الواقعة في دولة الإمارات متخصصة في تشغيل المستشفيات وتواجه العديد من المشاكل منذ شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019، عندما شككت شركة مادي ووترز الأمريكية في أوضاعها المالية، حيث انخفضت أسهمها لتفقد نحو ثلثي قيمتها.

وتفاقمت متاعب الشركة أيضاً بفعل شكوك حيال حجم حيازات مساهمين كبار، بما في ذلك مؤسسها ورئيسها التنفيذي السابق ب.ر شيتي ونائب رئيس مجلس إدارتها السابق خليفة بطي المهيري، ويجري أيضاً النظر في تلك المسائل في إطار مراجعة قانونية منفصلة.

وكشفت المجموعة  في وقت سابق عن وصول ديونها إلى نحو 6.6 مليار دولار. وخلال الشهر الماضي، وكشفت بعدها عن رصدها ديوناً تتجاوز قيمتها 2.7 مليار دولار، وهي ديون لم يُكشف عنها لمجلس الإدارة من قبل.

 

ترشيحات:

الحراس القضائيين: تعيين مجلس إدارة جديد لـ "إن إم سي"

وكالة: دائنو "إن إم سي" الصحية يشكلون لجنة لإعادة هيكلة ديون بـ 6.6 مليار دولار

وكالة: "إن.إم.سي" الصحية تجري محادثات مع "أبوظبي التجاري" لتجنب خضوعها للإدارة

أبوظبي التجاري يطلب تعيين حارس قضائي على شركة "إن إم سي هيلث"

تقرير: 9.6 مليار درهم قيمة انكشاف 16 بنكاً على أزمة "إن إم سي للرعاية الصحية"

تقرير: "إن إم سي الصحية" أزمة تتفاقم وشركات إماراتية تعلن حجم الديون