TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اجتماع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين برئاسة السعودية

اجتماع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين برئاسة السعودية
مجموعة العشرين - أرشيفية

الرياض - مباشر:  تنطلق اليوم الأربعاء أعمال الاجتماع الافتراضي الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، تحت عنوان "الاقتصاد العالمي ومعالجة جائحة "كوفيد-19"، برئاسة وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، وحضور محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أحمد الخليفي.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع، وفقاً لبيان من وزارة المالية السعودية سبل اتخاذ الإجراءات العاجلة اللازمة لمواجهة التحدي العالمي الذي يمثله جائحة كوفيد - 19 وآثاره الصحية والاقتصادية.

كما سيناقش الاجتماع التحديثات على خارطة الطريق لتنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها في قمة قادة G20 الافتراضية التي عقدت في 26 مارس 2020، ومناقشة الجهود المبذولة خلال الأيام القليلة الماضية، وبخاصة كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال القمة الاستثنائية لقادة دول مجموعة العشرين.

وبحسب البيان إلى حرص قادة دول المجموعة، على إنعاش نمو الاقتصاد العالمي، من خلال ضخ أكثر من 5 تريليونات دولار، كجزء من التدابير الاقتصادية، وخطط الضمان لمواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية والمالية، ومعالجة مخاطر ضعف الدين العام في الدول ذات الدخل المنخفض بسبب جائحة كورونا.

وتواصل مجموعة العشرين جهودها لاحتواء تداعيات جائحة "كورونا" على الاقتصاد العالمي، عبر حزمة من الإجراءات والحوافز المالية والضريبية التي أقرتها قمة قادة المجموعة في 26 مارس / آذار الماضي، وضمن هذه الجهود التي تشكّل في مجملها خارطة طريق لإنقاذ اقتصاد العالم خاصة الدول الأكثر فقراً.

يشار إلى أن اجتماع وزراء طاقة مجموعة العشرين الذي ترأسه سمو وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خرج باتفاق على بذل المزيد من الجهد لتعزيز التعافي الاقتصادي العالمي وحماية أسواق الطاقة، وتطوير استجابات السياسة التعاونية، والتي ستضمن استقرار السوق مع مراعاة ظروف كل بلد، لمواجهة هذه التحديات، عبر اتخاذ جميع التدابير اللازمة والفورية لضمان استقرار سوق الطاقة

ترشيحات:

المرور السعودي: بدء تجديد "رخص السير" إلكترونياً عبر منصة "أبشر"

التعليم السعودية تُقر لائحة معادلة الشهادات الجامعية الجديدة

هيئة الصناعات العسكرية السعودية تطلق خدمة لدعم العاملين والمستثمرين بالقطاع

"الطيران المدني" السعودي تمدد صلاحية التراخيص والتصديقات والشهادات للأفراد

تشكيل لجنة مختصة لمتابعة أوضاع سكن العمالة بالسعودية

مجلس الوزراء السعودي يصدر قراراً بشأن مدد التأشيرات السياحية للأجانب

بالصور.. المطارات السعودية تستقبل المواطنين القادمين من الخارج

تحليل.. أرباح البنوك الخليجية ترتفع 17.3% خلال 2019

"هدف": مبادرة دعم التوظيف تضم المعلمين والإداريين السعوديين بالمدارس الأهلية