TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني" يواصل تسليم "الفلل الجاهزة" في 9 مشاريع بالسعودية خلال مارس

"سكني" يواصل تسليم "الفلل الجاهزة" في 9 مشاريع بالسعودية خلال مارس
عقارات تابعة لبرنامج سكني

الرياض - مباشر: واصل برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، تسليم الفلل الجاهزة في عدد من مشاريع الوزارة في مختلف مناطق المملكة، حيث شمل التسليم خلال شهر مارس الماضي 9 مشاريع تتوزع في 8 مناطق حول المملكة.

وقال في بيان، يوم الثلاثاء، إنه تمّت إجراءات التسليم بعد استكمال المستفيدين لعمليات الحجز وتوقيع العقد النهائي، بالتزامن مع فترة الاحترازات الصحية التي أعلنت عنها الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح برنامج "سكني"، أنه تم خلال الشهر الماضي تسليم عدد من الفلل في مشروعين بمنطقة الحدود الشمالية تشمل إسكان رفحاء، وعرعر، إضافة إلى فلل أخرى جاهزة في مشروع إسكان تبوك منطقة تبوك، وإسكان القريات بمنطقة الجوف، وإسكان النبهانية بمنطقة القصيم.

وشمل التسليم 4 مشاريع أخرى، تشمل إسكان الاحساء 1 و 2 بالمنطقة الشرقية، وإسكان نجران بمنطقة نجران، وإسكان العلا بمنطقة المدينة المنورة، وإسكان حائل بمنطقة حائل.

وتتوزع مشاريع وزارة الإسكان للوحدات السكنية الجاهزة في عدد من مدن ومحافظات المملكة بنحو 42 مشروعاً، توفر نحو 14 ألف وحدة سكنية من نوع "فيلا" تصل مساحتها إلى 500 للفيلا الواحدة.

كما تضم مساجد وجوامع، علاوة على تخصيص مواقع للجهات الحكومية من مرافق تعليمية وصحية وغيرها، ويمكن استعراض مشاريع الوزارة وتفاصيل الوحدات السكنية.

ويشرف برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان على 74 مشروعاً ضمن مشاريع البيع على الخارطة توفر نحو 134 ألف وحدة سكنية تتنوع ما بين شقق وفلل وتاون هاوس، تحتضنها مدن المملكة بأسعار منافسة في السوق تراوح ما بين 250 - 750 ألف ريال وبجودة عالية، إذ ينفذها مطورون عقاريون مؤهلون من قبل الوزارة، التي تحوّلت من دور المطور المباشر للوحدات السكنية إلى دور المشرف والمنظم.

وكانت أعداد المستفيدين من خدمات "سكني" الرقمية" سجّلت تضاعفًا، إذ بلغ المعدل اليومي للمستفيدين منها 6 آلاف خدمة خلال شهر مارس الماضي، بإجمالي تجاوز 188 ألف أسرة عبر موقع وتطبيق "سكني".

يُذكر أن برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان، قد أعلن عن مستهدفاته لعام 2020 بينها ضخ 100 ألف وحدة سكنية جديدة بالشراكة مع المطورين العقاريين بقيمة 65 مليار ريال

وأشار إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم، الذي يلبي رغباتهم بما يرفع من نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030، وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030-.

ترشيحات:

"سيرا": تقليل النفقات التشغيلية لمواجهة انخفاض الطلب بسبب تدابير "كورونا"

السوق السعودي يغلق مرتفعاً 1.03% بدعم القطاعات القيادية

الكابلات السعودية تعلن تأثر عمليات الإنتاج بالإجراءات الاحترازية لـ"كورونا"

"هدف" يعلن عدد المستفيدين من منصة "سبل" خلال فترة العمل عن بُعد

السوق الموازي السعودي يقفز 11.75% بعد تعديلات بحساب المؤشر

أرامكو السعودية تُعلن نتائجها المالية في 12 مايو المُقبل

الشورى السعودي يوافق على مشروع نظام الاستثمار التعديني

19 أبريل.. اجتماع افتراضي لوزراء الصحة بمجموعة العشرين لمناقشة تداعيات "كورونا"

الصحة السعودية: 472 إصابة جديدة بـ"كورونا".. و805 حالات تماثلت للشفاء