TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلتون تحدد القيمة العادلة لسهم قطر الوطني الأهلي عند 55.05 جنيه

بلتون تحدد القيمة العادلة لسهم قطر الوطني الأهلي عند 55.05 جنيه
مقر تابع للبنك

القاهرة - مباشر: حددت بحوث بلتون القيمة العادلة لسهم بنك قطر الوطني الأهلي عند 55.05 جنيه للسهم، مقابل 40.5 جنيه السعر الحالي للسهم، مع توصية بالشراء.

وعلقت بلتون في مذكرة بحثية صادرة اليوم عن البيانات المالية للبنك خلال الربع الأول من 2020، قائلة: "النمو الصحي لصافي الدخل من العائد يقلل الأثر السلبي لكوفيد-19 على جودة الأصول، وانخفاض تكلفة الودائع ما زالت أبرز الإيجابيات".

وأشارت بلتون إلى أن تكلفة المخاطر تعيق نمو صافي الدخل، موضحة أن الأثر الكامل لانتشار كوفيد-19 على الدخل من الأعمال المصرفية الأساسية لم يتحقق بعد.

ونوهت المذكر بأن اتساع المركز المالي بنحو 4.2% على أساس ربع سنوي، بدعم من نمو ودائع الشركات، فضلاً عن النمو الصحي لإقراض الأفراد، ما زال أبرز العوامل الإيجابية.

وبحسب المذكرة، هناك انخفاض في تكلفة الودائع مما يعزز مستويات صافي هامش الفائدة، بالإضافة ارتفاع إقراض الأفراد الذي يدعم النظرة المستقبلية لصافي هامش الفائدة.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 1.86 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.02 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفع صافي دخل البنك من العائد إلى 3.848 مليار جنيه، مقابل دخل بلغ 3.213 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وفيما يخص الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال الفترة إلى 1.92 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 1.91 مليار جنيه في الربع المقارن من 2019.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 8.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير كانون الثاني 2019 حتى ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.2 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد في العام الماضي إلى 13.75 مليار جنيه، مقابل صافي دخل بلغ 11.08 مليار جنيه في 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك إلى 8.3 مليار جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 6.9 مليار جنيه في العام السابق له.

وسجل البنك صافي ربح بلغ 6.45 مليار جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 5.38 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 ترشيحات:

الوزراء المصري يطلق مبادرة جديدة لدعم العمالة غير المنتظم

تنفيذاً لتوجيهات السيسي.. الإسكان المصرية تبحث آليات تنفيذ 250 ألف وحدة جديدة

مايو.. مساهمو أرابيا انفستمنتس يناقشون استحواذات جديدة وزيادة رأسمال "تابعة"

الغواصة "S43" تغادر ألمانيا في طريقها لمصر تمهيداً لانضمامها للقوات البحرية