تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعي السعودي يعتمد قروضاً بـ60 مليون ريال للتخفيف من آثار "كورونا"

الزراعي السعودي يعتمد قروضاً بـ60 مليون ريال للتخفيف من آثار "كورونا"
مقر تابع لصندوق التنمية الزراعية بالسعودية

الرياض ـ مباشر: اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن بن الفضلي عدداً من القروض التمويلية بنحو 60 مليون ريال.

وقال مدير عام الصندوق منير بن فهد السهلي، في بيان للصندوق اليوم الاثنين، إن اعتماد هذه القروض شمل تمويل مشاريع في عدة قطاعات زراعية وهي زراعة وإنتاج الخضراوات بالبيوت المحمية والدواجن البياض في عدة مناطق بالمملكة

وأشار السهلي إلى أن ذلك يأتي في إطار إحدى مبادرات الصندوق للتخفيف من الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا (كوفيد - 19)، وهي مبادرة "دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة" والمقدرة بمبلغ 450 مليون ريال من خلال تقديم قروض تشغيلية مباشرة وغير مباشرة لتعزيز كفاءة القطاع الزراعي المحلي والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

كما تشمل المبادرة تأجيل أقساط مستحقة لمدة ستة أشهر اعتباراً من شهر مارس الماضي وذلك لجميع العقود ذات الاستحقاق السنوي للعملاء الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه مبادرة التأجيل نحو 4.4 ألف مستفيد، بأقساط مؤجلة تبلغ قيمتها نحو 150 مليون ريال.

وأكد السهلي أن صندوق التنمية الزراعية سيواصل دعمه للقطاع الزراعي في مختلف مجالاته والخدمات المساندة له، لتعزيز دوره للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي بما يتماشى مع السياسة الزراعية للمملكة.

ولفت إلى أن هذه المبادرات تأتي انطلاقاً من جهود الحكومة السعودية المتواصلة في التعامل مع آثار وتبعات الوباء العالمي (كوفيد - 19)، ومواجهة الآثار المالية والاقتصادية، وجزءاً من المبادرات العاجلة لمساندة القطاع الخاص، التي يصل حجمها إلى نحو 70 مليار ريال.

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب بتشريع يعزز الادخار لموظفي الشركات المساهمة

مؤسسة الحبوب السعودية ترسي الدفعة الثالثة من الشعير خلال 2020

وزير الطاقة السعودي: تخفيضات أوبك وحلفائها تؤول إلى 12.5 مليون برميل يوميا

استقرار معدل البطالة بين السعوديين عند 12% بالربع الرابع من 2019

الاتصالات السعودية تمدد مذكرة تفاهم للاستحواذ على فودافون مصر