TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: دائنو "إن إم سي" الصحية يشكلون لجنة لإعادة هيكلة ديون بـ 6.6 مليار دولار

وكالة: دائنو "إن إم سي" الصحية يشكلون لجنة لإعادة هيكلة ديون بـ 6.6 مليار دولار
مقر مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية

أبوظبي - مباشر: يعكف المقرضون الرئيسيون لشركة "إن إم سي" للرعاية الصحية المتعثرة على تشكيل لجنة تنسيق لإعادة هيكلة الديون، فيما يعد خطوة كبيرة نحو إعادة هيكلة ديون مشغلة المستشفيات البالغة 6.6 مليار دولار بما يعادل 24.2 مليار درهم.

ونقلاً عن وكالة بلومبيرج، فإن بنوك "إتش إس بي سي هولدنجز"، و"باركليز"، و"ستاندرد تشارترد"، ستنضم إلى "بنك أبوظبي التجاري"، و"بنك دبي الإسلامي"، و"مصرف أبوظبي الإسلامي"، لقيادة المحادثات مع ممثلين من المجموعة.

وتعتزم لجنة التنسيق تعيين "ديلويت"، و"كليفورد تشانس" لتوفير الاستشارات اللازمة لعملية التفاوض، ولا تزال البنوك والمستشارين يعملون على التفاصيل النهائية لتشكيل اللجنة التي يمكن أن تتغير في المرحلة القادمة.

يُشار إلى أن المحكمة العليا في المملكة المتحدةـ أصدرت قراراً الخميس الماضي بتعيين شركة "ألفاريز آند مرسال" حارساً قضائياً على شركة "إن إم سي للرعاية الصحية"؛ استجابة للطلب المقدم من طرف بنك "أبوظبي التجاري".

وكشفت مجموعة "إن إم سي" في وقت سابق عن ديون وصلت إلى نحو 6.6 مليار دولار.

وخلال الشهر الماضي، قالت شركة إن.إم.سي.هيلث إنها رصدت ديوناً تتجاوز قيمتها 2.7 مليار دولار، وهي ديون لم يُكشف عنها لمجلس الإدارة من قبل.

وشركة "إن إم سي للرعاية الصحية" مقرها الإمارات ومدرجة في سوق لندن منذ عام 2012، وتعمل شركة إن إم سي للرعاية الصحية في 19 دولة منها المملكة العربية السعودية.

ترشيحات:

وكالة: "إن.إم.سي" الصحية تجري محادثات مع "أبوظبي التجاري" لتجنب خضوعها للإدارة

أبوظبي التجاري يطلب تعيين حارس قضائي على شركة "إن إم سي هيلث"

تقرير: 9.6 مليار درهم قيمة انكشاف 16 بنكاً على أزمة "إن إم سي للرعاية الصحية"

تقرير: "إن إم سي الصحية" أزمة تتفاقم وشركات إماراتية تعلن حجم الديون