TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "جلفار" توافق على تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر

عمومية "جلفار" توافق على تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر
أحد مصانع شركة جلفار
جلفار
JULPHAR
0.42% 0.95 0.00

دبي - مباشر: وافقت الجمعية العمومية لشركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" خلال اجتماعها الذي عقد يوم الخميس الماضي 9 أبريل/نيسان الجاري، على تخفيض رأسمال الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي أن تخفيض رأس المال سيتم عن طريق إلغاء عدد من أسهمها بما يوازي قيمة الخسائر المتراكمة والظاهرة في البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

كما وافقت الجمعية أيضاً على زيادة رأسمالها المصدر بحد أقصى 500 مليون درهم من خلال إصدار أسهم جديدة بقيمة اسمية درهم واحد.

واعتمدت الجمعية مقترح تفويض مجلس إدارة الشركة وأي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة باتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة للسماح للشركة بإتمام تخفيض رأس المال، وزيادته بما في ذلك إجراء التعديلات المطلوبة على النظام الأساسي للشركة.

كما وافقت العمومية على مقترح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

 وأعلنت الشركة في وقت سابق وصول قيمة الخسائر المتراكمة لشركة جلفار إلى 503.2 مليون درهم، تمثل 43 بالمائة من رأسمالها الذي يبلغ 1.2 مليار درهم.

وأضافت الشركة أن العوامل الأساسية وراء تكبد هذه الخسائر تعليق تصدير المنتجات إلى كل من السعودية، والبحرين، وعُمان، والكويت، وسحب كثير من منتجات الشركة بسبب الجودة، وخسارة حصتها السوقية بسبب الحظر والسحب.

وأشارت جلفار، إلى أنها سوف تعمل على تحسين جودة منتجاتها لرفع الحظر وإيقاف سحب المنتجات، وستطلق منتجات جديدة خلال عام 2021، وستزيد حصتها في السوق لرفع الربحية، مع تعيين كفاءات في الإدارة لتوجيه استراتيجيتها، والاستعانة باستشاريين خارجيين بهدف معالجة الخسائر.

يُذكر أن هيئة الأوراق المالية والسلع أصدرت خلال عام 2019 قراراً ينظم آلية التعامل مع الشركات المدرجة بالأسواق المالية المحلية في حال بلوغ خسائرها المتراكمة 20 بالمائة فأكثر من رأسمالها.

وفي شهر فبراير/شباط من عام 2020، كشفت الشركة عن هبوط خسائرها بنهاية عام 2019، وأيضاً انخفاض الخسائر في الربع الرابع من العام الماضي.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2020، قالت شركة جلفار إن خسائرها المتراكمة بلغت 33 بالمائة من رأس المال.

ترشيحات:

الخسائر المتراكمة لـ "جلفار" تتجاوز 503 ملايين درهم