TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يدرس آلية لمساعدة أصحاب المهن والحرف المتعطلة

الأردن يدرس آلية لمساعدة أصحاب المهن والحرف المتعطلة
أحد العمال

 

مباشر: ذكر وزير الإعلام في الأردن أن بلاده تعكف على وضع لمساعدة أصحاب المهن والحرف المتعطلة أعمالهم، جراء الإجراءات الاحترازية لكورونا.

وقال أمجد العضايلة، في تغرديدات منفصلة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت: "بخصوص العمالة الأردنية وأصحاب المهن والحرف الذين تضرّروا جرّاء تعطّل أعمالهم، تعكف الحكومة حاليّاً على تسريع وضع آلية لمساعدتها من خلال فريق الحماية الاجتماعيّة، وسنعلن عن تفاصيلها قريباً".

وتابع: "أود أن أشير إلى أن الحكومة لم تتخذ قراراً رسمياً بذلك حتى الآن، وربما يتم ذلك غداً أو بعد غد، لكن النيّة تتجه إلى استمرارية قرار التعطيل للمدارس والجامعات والمؤسات الحكوميّة، مع فتح المجال أمام بعض المنشآت الإنتاجيّة والخدميّة للعمل تدريجياً، وفق إجراءات مشدّدة للسلامة العامّة".

والجدير بالذكر، أن قرار تعطيل المؤسّسات والمدارس والجامعات في الأردن سينتهي مع يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد، أن بلاده لن نتهاون خلال المرحلة المقبلة، حتى وإن انخفضت أعداد الإصابات بكورونا، ولدينا المزيد من الإجراءات الاحترازيّة والقرارات سنعلن عنها خلال أيّام، من أجل حماية صحّتكم، والحفاظ على سلامتكم، آملين استمرار التعاون والالتزام لنتجاوز معاً هذه المحنة.

وصرح: "رغم التزامنا بقرار الحظر الشامل، إلا أنّنا نتابع على مدار الوقت أسئلتكم وملاحظاتكم، ونتابع كذلك تنفيذ منظومة الإجراءات والقرارات التي اتخذناها من قبل، وندرس العديد من القرارات التي من الممكن اتخاذها لاحقاً في ضوء تطوّرات الأوضاع".

وأكمل، أن الأردن تجاوز اليوم الثاني من حظر التجوّل الشامل بكل هدوء وسلاسة، مع تسجيل عدد محدود من المخالفات تمّ التعامل معها وفق أحكام القانون.

ترشيحات

الصحة المصرية تطلق خدمة الرد الآلي عبر "واتساب" للاستفسارات حول كورونا

بالفيديو.. الحكومة المصرية تعلن إجراءات وجهات صرف منحة العمالة غير المنتظمة

الصحة الكويتية: 161 إصابة جديدة بفيروس كورونا..والإجمالي يرتفع لـ1154 حالة

"سلطة الطيران المدني" العراقية: إيقاف تعليق الرحلات الاستثنائية

لمدة 3 أشهر.. السيسي يخصص 500 جنيه شهرياً للعمالة غير المنتظمة