TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع مبيعات السيارات في الصين 43% خلال مارس

تراجع مبيعات السيارات في الصين 43% خلال مارس

مباشر: تراجعت مبيعات السيارات في الصين للشهر الحادي والعشرين على التوالي، مع معاناة أكبر سوق للسيارات في العالم من تراجع الطلب.

وأظهرت بيانات صادرة عن الرابطة الصينية لسيارات الركاب، اليوم الجمعة، تراجع مبيعات السيارات في الصين بنسبة 43.3 بالمائة خلال مارس/آذار الماضي على أساس سنوي لتبلغ 1.43 مليون وحدة.

ويمثل الهبوط في مارس/أذار الماضي التراجع الشهري الـ21 على التوالي، لكنه يعتبر أقل وطاءة من الانخفاض المسجل في فبراير/شباط والبالغ 79 بالمائة.

وقال مسؤول الرابطة " شو هايدونغ": "إذا أخذنا بعين الاعتبار العوامل المحلية فقط، فإننا نعتقد أن الصناعة في النصف الثاني من العام يجب أن تكون قادرة على التعافي إلى مستوى الفترة نفسها من العام الماضي".

وأضاف: "لكن لا يزال من الصعب تعويض خسائر الربع الأول والنصف الأول من العام"

وبحسب البيان، فإن استطلاع شمل 204 مصنعاً للسيارات في البلاد أظهر أن معدل استئناف الإنتاج بلغ 99.5 بالمائة بعد عمليات الإغلاق التي تهدف إلى وقف انتشار الفيروس، كما عاد 86 بالمائة من العمال إلى العمل.

وتوقعت الرابطة تراجع مبيعات السيارات في الصين بأكثر من 10 بالمائة خلال النصف الأول من الجاري، وبحوالي 5 بالمائة بالنسبة لإجمالي العام، إذا تم احتواء تفشي الكورونا بشكل فعال قبل انتهاء الشهر الجاري.