TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطاع الاستثمار يتراجع بمؤشر بورصة البحرين خلال أسبوع

قطاع الاستثمار يتراجع بمؤشر بورصة البحرين خلال أسبوع
بورصة البحرين

مباشر: هبط المؤشر العام لبورصة البحرين خلال أسبوع متأثراً بهبوط قطاع الاستثمار بنسبة 3.38 بالمائة، إضافة إلى التأثير السلبي لتفشي انتشار فيروس كورونا على التعاملات والمستثمرين.

ووفقاً لبيانات السوق، هبط المؤشر بنسبة 2.21 بالمائة، بما يُعادل 29.41 نقطة إلى مستوى 1300.37 نقطة.

وانخفض قطاعا الصناعة، والبنوك التجارية بنسبة 2.89 بالمائة، وبنسبة 2.23 بالمائة، بينما استقر دون تغيير في تداولاته قطاع الخدمات.

وكانت أبرز الأسهم الخاسرة على مدى الأسبوع البنك الأهلي المتحد-البحرين بنسبة 3.41 بالمائة، وألمنيوم البحرين (ألبا) بنسبة 2.98 بالمائة، وبنك البحرين الوطني بنسبة 2.30 بالمائة، ومجموعة جي إف إتش، المُدرجة أيضاً في بورصة الكويت، وسوق دبي المالي بنسبة 0.69 بالمائة، ومجموعة البركة المصرفية، المُدرجة أيضاً في سوق ناسداك دبي بنسبة 0.37 بالمائة.

وخلال الأسبوع، أعلنت مجموعة جي إف إتش عن عدم انكشافها على مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية، ووافق المساهمون على التوزيعات السنوية، وأعلنت اليوم عن اعتزامها عدم القيام بنشر النتائج المالية للربع الأول من عام 2020 حتى أغسطس/آب المقبل.

على الجانب الآخر، ارتفعت أسهم المصرف الخليجي التجاري، المُدرج أيضاً  في سوق دبي المالي بنسبة 18.42 بالمائة، وشركة عقارات السيف بنسبة 1.21 بالمائة، وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) بنسبة 0.84 بالمائة.

يُشار إلى أن المصرف الخليجي التجاري أعلن يوم الأربعاء 8 أبريل/نيسان عن حصوله على موافقة مصرف البحرين المركزي لشراء أسهم الخزينة.

وتهاوت أحجام التداول بنسبة 82.78 بالمائة إلى 14.26 مليون سهم، مُقابل 82.84 مليون سهم، كما هبطت قيم التداول بنسبة 69.81 بالمائة إلى 2.11 مليون دينار بحريني، مُقابل 6.99 مليون دينار بحريني.

ترشيحات

تقرير: تأجيل سداد الديون وإعفاءات من رسوم ضمن 50 إجراء بالإمارات لمواجهة كورونا

الملك سلمان وترامب وبوتين يبحثون ملف استقرار أسواق الطاقة "هاتفياً"

السعودية تعلن 6 بنود اتفقت عليها مجموعة "أوبك +".. بشرط

السعودية: اتفاق "أوبك+" متوقف على المكسيك..والكويت تتهم الأخيرة بتعطيل المسيرة