TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفيرة الولايات المتحدة تعد الكويت بتكنولوجيا مطوّرة لمكافحة كورونا

سفيرة الولايات المتحدة تعد الكويت بتكنولوجيا مطوّرة لمكافحة كورونا
جانب من اللقاء

الكويت – مباشر: أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت، ألينا رومانوسكي، أن بلادها ستزود الكويت بتكنولوجيا جديدة للرعاية الصحية، يتم تطويرها في الولايات المتحدة حاليا لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت رومانوسكي - في تصريح اليوم الجمعة، أنها بحثت مع نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن القضايا المتعلقة بالمنطقة، وسبل محاربة فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كانت وزارة الخارجية الكويتية، أعلنت في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن لقاء السفيرة الأمريكية بنائب وزير الخارجية خالد الجار الله أمس الخميس، لبحث سبل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن "الكويت تعد شريكا قويا للولايات المتحدة، ونحن ملتزمون بتقليل ووقف انتشار الفيروس فيها، كما نقدر للغاية الصداقة الفريدة التي نتمتع بها مع الحكومة الكويتية، والتي تسمح لنا بإجراء هذه المحادثات المتكررة والمفتوحة".

وأعربت عن تطلعها إلى مواصلة العمل عن كثب مع الحكومة الكويتية بشأن القضايا التي تهم البلدين الصديقين خلال فترة وجودها كسفيرة لبلادها.

وأشارت إلى أن السفارة الأمريكية تقوم بالتعاون والتنسيق الوثيق مع وزارة الخارجية الكويتية، بشأن رفاهية المواطنين الأمريكيين في الكويت، والمواطنين الكويتيين في الولايات المتحدة. 

كان مجلس وزراء الكويت وافق يوم الاثنين الماضي، على طلب وزارة الصحة بشأن استقدام فرق طبية متخصصة لتقديم الدعم والمساندة للأطقم الطبية العاملة في الصفوف الأمامية .

 

ترشيحات

الكويت تعلن وصول طائرة تجهيزات طبية من بنجلاديش

"التجارة" الكويتية تسمح للصيدليات المرخص لها خدمة التوصيل بالعمل 24 ساعة