TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تصدر تعليمات مُشددة لشركات المشروعات بشأن عُمال المواقع

الإسكان المصرية تصدر تعليمات مُشددة لشركات المشروعات بشأن عُمال المواقع
أحد العمال

 

مباشر: أصدرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، تعليمات مشددة لجميع الشركات العاملة بالمدن الجديدة لاتخاذ جميع الاحتياطات الواجب مراعاتها للحفاظ على صحة وسلامة العاملين.

وصرح الوزير عاصم الجزار، بأنه تم إصدار تعليمات مشددة في خطابات رسمية لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، بالتنبيه على جميع الشركات العاملة بالمشروعات المختلفة بالمدن الجديدة، باتخاذ جميع الاحتياطات الواجب مراعاتها للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالمواقع المختلفة، والالتزام بتعليمات وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، بحسب بيان وزاري، اليوم الجمعة.

وقال الوزير إن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بانتهاج سبل الوقاية من انتشار الفيروس في جميع مواقع العمل بالجمهورية.

وأكد الوزير أنه سبق الاجتماع مع مسئولي الشركات التي تعمل بمشروعات الوزارة منذ أسبوع تقريبا، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في كل مواقع العمل، كما قامت الوزارة، ممثلة، في شركات مياه الشرب والصرف الصحي، بحملات تعقيم وتطهير لمواقع العمل والسكن للعاملين بالمدن الجديدة.

وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنمية وتطوير المدن: إن الإجراءات الواجب اتباعها، تشمل على سبيل المثال لا الحصر، توفير وسائل الحماية من كمامات وقفازات وخلافه، وكذا توفير جهاز قياس الحرارة بكل موقع عمل، والحفاظ على المسافات الآمنة بين العاملين، وتوفير أدوات النظافة الشخصية لجميع العاملين بالموقع، وتطهير وتعقيم جميع وسائل المواصلات المستخدمة في نقل العمالة، وعدم السماح بأي تجمعات للعمالة بالموقع.

ترشيحات

مصر تنفي استئناف العمل بالمحاكم و نقص المستلزمات الطبية في المستشفيات الجامعية

رسمياً.. أوبك وروسيا يضعان خريطة لخفض إمدادات النفط حتى 2022

مصر توضح طرق ومواعيد صرف السلع التموينية للمواطنين في ظل إجراءات مواجهة كورونا

الملك سلمان وترامب وبوتين يبحثون ملف استقرار أسواق الطاقة "هاتفياً"