تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. بيان حكومي بشأن إجبار طلاب الجامعات على شراء الكتب وإلغاء الامتحانات

مصر.. بيان حكومي بشأن إجبار طلاب الجامعات على شراء الكتب وإلغاء الامتحانات
صورة أرشيفية

 

القاهرة – مباشر: نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، ما تردد من أنباء بشأن إجبار طلاب الجامعات على شراء الكتب الجامعية للفصل الدراسي الحالي، رغم تعليق الدراسة بالجامعات بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة في ردها على مركز معلومات مجلس الوزراء، الصادر اليوم الجمعة، أن أساتذة الجامعات يقومون بإتاحة الكتب الجامعية عبر الوسائل الإلكترونية، فضلاً عن تقديم كافة المحاضرات إلكترونياً باستخدام تقنيات الفيديو وغيرها من الوسائل المختلفة، وذلك في إطار خطة الدولة لتفعيل منظومة التعلم عن بعد ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

وفي سياق متصل، أوضحت الوزارة أنها قامت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما يخص استكمال مناهج الثانوية العامة بعد 15 مارس آذار، على أن يتم تدريس المناهج المتبقية من العام الدراسي بالصف الثالث الثانوي خلال السنة التمهيدية لكل طالب، طبقاً للكلية التي سيلتحق بها في بداية العام الدراسي الجامعي الجديد.

من جانبها نفت وزارة التعليم والتعليم الفني ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي واستبدالها بأبحاث.

وأكدت الوزارة أن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد في مواعيدها المعلنة مسبقاً دون أي تغيير، مُوضحةً أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، تم تجهيزها للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم لإجراء الامتحانات.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل/ نيسان حتى 20 مايو/ أيار 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل/ نيسان حتى 17 مايو/ أيار 2020، وسيتم إتاحة الامتحانات للطلاب من منازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، وفقًا للجدول.

 ترشيحات

مصر تنفي استئناف العمل بالمحاكم و نقص المستلزمات الطبية في المستشفيات الجامعية

رسمياً.. أوبك وروسيا يضعان خريطة لخفض إمدادات النفط حتى 2022

مصر توضح طرق ومواعيد صرف السلع التموينية للمواطنين في ظل إجراءات مواجهة كورونا

الملك سلمان وترامب وبوتين يبحثون ملف استقرار أسواق الطاقة "هاتفياً"