TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلسطين تسجل 3 إصابات جديدة بـ"كورونا" بينهم طفلة.. والإجمالي 266 حالة

فلسطين تسجل 3 إصابات جديدة بـ"كورونا" بينهم طفلة.. والإجمالي 266 حالة
صورة أرشيفية

 

مباشر: أعلنت الحكومة الفلسطينية عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في بيت لحم والخليل، ما يرفع عدد الاصابات في فلسطين إلى 266 .

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن اثنتين من الإصابات سجلتا في قرية أرطاس جنوب بيت لحم، لطفلة تبلغ من العمر سبع سنوات، وشقيقها البالغ من العمر 25 عاما، بحسب وكالة أنباء فلسطين "وفا"، اليوم الجمعة.

وأوضح ملحم أن الطفلة انتقلت إليها العدوى من والدتها، مشيرا إلى أن الإصابة الثالثة هي لفتاة عشرينية انتقلت إليها العدوى عن طريق زوجها المصاب في بلدة حلحول شمال الخليل.

وتابع ملحم: ارتفعت حالات التعافي إلى 45 حالة، بينها 9 حالات في قطاع غزة، مبينا أن نتائج 25 عينة لمواطنين من قرية بيت سكاريا جنوب غرب بيت لحم، جاءت نتائجها سليمة.

وبخصوص العالقين في المطارات العالمية، أكد ملحم أن الرئيس محمود عباس أوعز لوزارة الخارجية بأن تعمل على تسهيل إجلاء الفلسطينيين خاصة الطلاب منهم، مشيرا إلى أن توقف حركة الطيران يحول دون تحقيق هذا الهدف حتى الآن.

ولفت ملحم إلى أن نحو 300-400 مواطن عالق في الأردن تجرى عملية تأمين عودتهم إلى أرض الوطن، وذلك بالتنسيق ما بين وزارة الخارجية والشؤون المدنية والسفارة الفلسطينية في عمّان.

وقال ملحم، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة تحديد موعد لفتح المعابر لهؤلاء العالقين.

ترشيحات

مصر تنفي استئناف العمل بالمحاكم و نقص المستلزمات الطبية في المستشفيات الجامعية

رسمياً.. أوبك وروسيا يضعان خريطة لخفض إمدادات النفط حتى 2022

مصر توضح طرق ومواعيد صرف السلع التموينية للمواطنين في ظل إجراءات مواجهة كورونا

الملك سلمان وترامب وبوتين يبحثون ملف استقرار أسواق الطاقة "هاتفياً"