TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تشارك في اجتماعات "أوبك +" لوقف انهيار أسعار الطاقة عالمياً

مصر تشارك في اجتماعات "أوبك +" لوقف انهيار أسعار الطاقة عالمياً
وزير البترول المصري خلال المشاركة في اجتماعات "أوبك +"

القاهرة - مباشر: تشارك مصر - ممثلة في وزير البترول طارق الملا - في المؤتمر الوزارى لمجموعة "أوبك +"، والذي يهدف وقف انهيار أسعار الطاقة عالمياً، في ظل التراجع على طلب النفط بسبب تقييد حركة الطيران والمركبات كإجراء احترازي لمواجهة "كورونا". 

وشارك طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى المؤتمر الوزارى الاستثنائى لـ"أوبك +" عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودى وإلكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسى، وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم الجمعة.

وبحث الاجتماع، سبل تخفيض الإمدادات البترولية فى السوق العالمى ومحاولة إعادة الاستقرار والتوازن ووقف انهيار الأسعار العالمية وعودة التوازن بعد التأثير السلبى الناتج عن وجود فائض كبير فى الأسواق نتيجة زيادة الإنتاج وانخفاض الطلب العالمى المتزامن مع تفشى فيروس كورونا فى دول العالم.

وقد جاءت دعوة مظمة أوبك لمشاركة مصر ضمن دول  الأرجنتين وكولومبيا والإكوادور وأندونيسيا والنرويج وترينداد توباجو.

وأشار الملا، إلى أهمية الاجتماع الوزارى فى هذا التوقيت الحاسم لعودة التوازن للأسواق والأسعار، وأن مشاركة مصر تتيح لها المتابعة والتنسيق المباشر مع مجموعة "أوبك +" ودعم الجهود المبذولة ومبادرات التعاون بين المنتجين لتحقيق الاستدامة والاستقرار لسوق البترول العالمى بما ينعكس إيجاباً على أطراف العلاقة التى تشمل الدول المنتجة للبترول والدول المستهلكة وشركات البترول العالمية .

وبينت المملكة العربية السعودية، اليوم، 6 بنود تضمنها اتفاق "أوبك +" لخفض الإمدادات النفطية لمحاولة العودة لمرحلة توازن سوق الطاقة العالمي، مع وضع شرط لأتمام الاتفاق.

وكان جزء من الاتفاق، إجراء تخفيضات على إنتاجها الإجمالي من خام النفط بمقدار 10 مليون برميل يومياً، بدءاً من 1 مايو 2020، ولمدة تبلغ شهرين تنتهي في 30 يونيو 2020، وخلال مدة الأشهر الستة التالية، بداية من 1 يوليو 2020 إلى 31 ديسمبر 2020، سيكون مقدار التخفيض الإجمالي المتفق عليه هو 8 مليون برميل يومياً.
ترشيحات 

الملك سلمان وترامب وبوتين يبحثون ملف استقرار أسواق الطاقة "هاتفياً"

إنفوجرافيك.. الوزراء المصري يوضح حقيقية 7 شائعات بشأن انتشار فيروس كورونا

السعودية تعلن 6 بنود اتفقت عليها مجموعة "أوبك +".. بشرط

السعودية: اتفاق "أوبك+" متوقف على المكسيك..والكويت تتهم الأخيرة بتعطيل المسيرة