TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تتضمن الاستلام عن بعد.."زايد للإسكان" يطلق محفزات لضمان استمرارية خدمات القطاع

تتضمن الاستلام عن بعد.."زايد للإسكان" يطلق محفزات لضمان استمرارية خدمات القطاع
عقارات في الإمارات

أبوظبي - مباشر: أكد وزير تطوير البنية التحتية في الإمارات، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن البرنامج أطلق عدد من الحفزات لدعم القطاع.

وقال عبدالله بلحيف النعيمي، اليوم الخميس، إن الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم تتطلب قرارات استثنائية، مضيفاً "وقد عملنا في زايد للإسكان لإطلاق محفزات تضمن استمرارية العمل وتقديم الخدمات للمواطنين والشركات بما يلبي التطلعات ويحقق سعادتهم"، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأشار، إلى تلك المحفزات تتضمن سرعة تقديم 31 خدمة إلكترونيا على مدار الساعة، واعتماد قبول فتح ملفات تنفيذ المشروع السكني إلكترونيا بوجود شرط إرفاق قرار الدعم السكني فقط دون أية مستندات إضافية، فضلا عن استثناء تجديد المستندات خلال هذه الفترة لمقدمي الطلبات.

كما اعتمد المجلس، تطبيق نظام الاستلام الابتدائي عن بعد حيث أصبح بالإمكان استلام المساكن ابتدائيا من المقاولين ومتابعة الالتزام بجميع متطلبات تنفيذ المشروع من خلال المتابعة عن بعد واعتماد الاستلام .

وصرح: "اعتمدنا قرارات لضمان توفر السيولة لمشاريع الأحياء السكنية المنفذة وضمان صرف دفعات المشاريع الفردية خلال 10 أيام عمل ..كما اعتمدنا قرارات لتسهيل إجراءات الضمانات على شركات المقاولات وتقليل نسبة محجوز الصيانة عليها بما لا ينعكس تأثيره على جودة المشاريع ويضمن إمكانية الشركات من الاستمرار في تنفيذ المشاريع حسب المخطط لها".

وأفاد، أن البرنامج ملتزم بدعم الاقتصاد الوطني من خلال ضمان استمرار تنفيذ المشاريع السكنية الفردية، حيث يتابع البرنامج 10 آلاف مشروع سكني فردي للمواطنين قيد التنفيذ خلال هذه الفترة بالإضافة إلى استمرارية الأعمال في تنفيذ 3000 مسكن ضمن 4 أحياء سكنية قيد التنفيذ في مختلف إمارت الدولة.

ترشيحات 

الإمارات.. تمديد إغلاق المساجد ودور العبادة حتى اشعار آخر لمواجهة كورونا