TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تسجل 139 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و15 حالة وفاة

مصر تسجل 139 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و15 حالة وفاة
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية،  خروج 43 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم رجل أجنبي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 348 حالة حتى اليوم الخميس.

 وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان صادر اليوم، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 468 حالة، من ضمنهم الـ 348 متعافيًا.

وأضاف خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 139 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة، بينهم رجل أجنبي.

وأوضح أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 1699 حالة من ضمنهم 348 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 118 حالة وفاة.

وأكد أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، منوهاً إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

ترشيحات

الحكومة المصرية: لن نسمح بعودة المباني العشوائية والمخالفة وسنتصدى بكل قوة

تقرير:5 عوامل تؤثر على الاقتصاد المصري خلال 2020 في ظل كورونا

القوات البحرية المصرية تتسلم غواصة جديدة من ألمانيا

المالية المصرية تعلن تبكير موعد صرف مرتبات أبريل

نجيب ساويرس: أوراسكوم للاستثمار قررت خفض رواتب الموظفين للنصف

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية يعلق على مصير موسم الحج

ساويرس عن خفض رواتب العاملين للنصف: "تخص قطاع السياحة فقط"

ثروات 100 ملياردير تتراجع 408 مليارات دولار في شهرين

الأوقاف المصرية تقرر تعليق الأنشطة الجماعية في رمضان وتمنع أي ترتيبات للاعتكاف