TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تعلن آلية وموعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

الحكومة المصرية تعلن آلية وموعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلن مجلس الوزراء المصري، بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة يوم الاثنين المقبل الموافق 13 أبريل الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل، لكل من سجل بياناته حتى نهاية عمل اليوم الخميس، وتم التأكد من استحقاقه.

وأوضح مجلس الوزراء، في بيان صادر اليوم الخميس، أنه سيتم صرف منحة العمالة غير المنتظمة من خلال مكاتب البريد، وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي. 

وأضاف، أنه سيتم تقسيم المستحقين على شرائح تصرف تباعاً وتوزيعهم على كل يوم من الأيام المخصصة للصرف.

وأشار، إلى أنه سوف يصل لكل مستحق رسالة نصية على رقم التليفون المحمول المسجل ضمن بيانات المستحق، قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف، نصها كالآتي:

مساندة العمالة غير المنتظمة "تحدد لكم يوم (         ) الموافق (       ) لصرف المنحة من أقرب مكتب بريد / أقرب فرع لبنك التنمية والائتمان الزراعي".

وأهاب مجلس الوزراء بالمستحقين عدم التوجه لصرف المستحقات، إلا بعد أن تصلهم الرسائل سالفة الذكر وسيتم تخصيص يوم عقب انتهاء المدة، من أجل صرف مستحقات من سيتخلف عن الصرف في اليوم المخصص له.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، لمناقشة الآليات التنفيذية لمبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، التي كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدّد مصطفى مدبولي، على ضرورة أن تُراعي آليات التنفيذ والصرف عدم حدوث أي تزاحم أو تكدس على منافذ الصرف، تنفيذاً للإجراءات والاحتياطات الوقائية والصحية التي تطبقها البلاد، وبما يضمن حصول المستحقين على المنحة التي قررها الرئيس بصورة كريمة.

يشار أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وجه بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهرياً تصرف لمدة 3 أشهر.

وقرر السيسي توجيه صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بالبدء فوراً في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة.

ترشيحات

الحكومة المصرية: لن نسمح بعودة المباني العشوائية والمخالفة وسنتصدى بكل قوة

تقرير:5 عوامل تؤثر على الاقتصاد المصري خلال 2020 في ظل كورونا

القوات البحرية المصرية تتسلم غواصة جديدة من ألمانيا

المالية المصرية تعلن تبكير موعد صرف مرتبات أبريل

نجيب ساويرس: أوراسكوم للاستثمار قررت خفض رواتب الموظفين للنصف

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية يعلق على مصير موسم الحج

ساويرس عن خفض رواتب العاملين للنصف: "تخص قطاع السياحة فقط"

ثروات 100 ملياردير تتراجع 408 مليارات دولار في شهرين

الأوقاف المصرية تقرر تعليق الأنشطة الجماعية في رمضان وتمنع أي ترتيبات للاعتكاف