TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إجراءات جديدة بالبحرين..فحص عمال "رأس زويد" وحجز المواعيد إلكترونياُ للمعزولين

إجراءات جديدة بالبحرين..فحص عمال "رأس زويد" وحجز المواعيد إلكترونياُ للمعزولين
صورة تعبيرية

مباشر: اتخذت مملكة البحرين عدد من الإجراءات الاحترازية الجديدة للتعامل مع انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19".

وأعلنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، اليوم الخميس، عن توفير خدمة حجز المواعيد لإجراء الفحص النهائي للحالات الخاضعة للحجر المنزلي من خلال المركبات عبر تطبيق "مجتمع واعي"، مواكبةً لآلية الفحص الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الصحة والمقدمة بمركز الفحص في مركز البحرين الدولي للمعارض، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وأوضحت الهيئة، أن الخدمة الجديدة خصصت للحالات الخاضعة للحجر المنزلي المقررة بـ 14 يوماً، إذ بإمكانها حجز مواعيدها لإجراء الفحص من خلال التطبيق وذلك قبل ثلاثة أيام من انقضاء مدة الحجر المنزلي، دون الحاجة للاتصال بالرقم 444  لحجز المواعيد كما كان معمول به سابقاً.

ودعت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، الجميع إلى المساهمة في الجهود الوطنية في الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وتحقيق فاعلية التطبيق وذلك من خلال تحميله والتسجيل فيه، حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم وكافة المواطنين والمقيمين.

وقامت الفرق الطبية المختصة بوزارة الصحة وبالتعاون والتنسيق مع الشرطة، اليوم، باتخاذ إجراءات احترازية تتضمن فحص العمال القاطنين بمنطقة سكن العمال في رأس زويد لاكتشاف المصابين بفيروس كورونا.

وتأتي هذه الخطوة للتأكد من خلو القاطنين في هذه المنطقة من أي اصابات بفيروس كورونا وذلك حفاظا على سلامة الجميع.

ترشيحات 

البحرين تُعلن خروج 42 حالة جديدة من الحجر الصحي الاحترازي