تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي التجاري: محكمة بريطانية تعيّن حارساً قضائياً على "إن إم سي" الإماراتية

أبوظبي التجاري: محكمة بريطانية تعيّن حارساً قضائياً على "إن إم سي" الإماراتية
"إن إم سي" الإماراتية

أبوظبي - مباشر: ذكر تقرير محلي أن محكمة بريطانية أصدرت قراراً بتعيّن حارساً قضائياً على شركة "إن إم سي" الإماراتية المتخصصة في مجال الرعاية الصحية. 

وأصدرت المحكمة العليا في المملكة المتحدة، اليوم الخميس، قراراً بتعيين حارس قضائي على شركة "إن إم سي"، استجابةً للطلب الذي تقدّم به بنك أبوظبي التجاري، وعدم اعتراض الشركة على الأمر، وفقاً لبيان صحفي لبنك أبوظبي التجاري. 

ويرى بنك أبوظبي التجاري، وجهات أخرى رئيسية مقرضة للشركة الإماراتية، أن تعيين حارسٍ قضائي هي الطريقة الأنسب لمستقبل شركة "إن إم سي" والشركات التابعة لها واستقرار أعمالها، واستمرارية العمليات التشغيلية وتحقيق مصلحة المرضى والكادر الطبي وكافة الأطراف الأخرى المعنية.

وقال المصرف، إن تعيين حارسٍ قضائي يهدف إلى استعادة نشاط الأعمال واستقراره بشكل سريع، ويختلف كلياً عن تصفية أعمال الشركة.

ومن المقرر، أن تتولّى شركة "ألفاريز آند مارسال" بشكل فوري مسؤولية الحراسة القضائية على الشركة بحيث سيقوم الحارس القضائي بإدارة جميع أعمال الشركة والشركات التابعة لها بالنيابة عن كافة الأطراف المعنية بأعمالها.

وتتمثّل الأولوية الرئيسية للحارس القضائي، العمل على استقرار واستمرارية العمليات التشغيلية والخدماتية التي تقدّمها الشركة والشركات التابعة لها وفي كافة مراكزها للرعاية الصحية بالوقت الراهن.

كما سيتولّى الحارس القضائي، وفقاً للصحيفة، مهمة وضع إطار فعّال للحوكمة المؤسسية في الشركة والشركات التابعة لها وإجراء تحقيقٍ شامل ومستقل يلتزم الشفافية في كل مراحله، لتقصي الأنشطة والممارسات غير القانونية المحتمل أن يكون قد تم ارتكابها في الشركة أو أي من الشركات التابعة لها تمهيداً لمحاولة استرجاع أية أصول وأموال.

وأفاد المصرف، أنه سيلتزم بالتعاون الوثيق مع الحارس القضائي والجهات المقرضة الأخرى والأطراف المعنية بأعمال الشركة والجهات التنظيمية للتحقيق بالشكل اللازم في الأعمال المشبوهة التي يمكن أن تكون قد حصلت في الشركة والشركات التابعة لها ولتقديم الأطراف المتورطة للعدالة.

وتابع: "كما أن البنك ملتزم بتوفير تسهيلاتٍ ائتمانية لتمويل رأس مال عامل (Working Capital) على المدى القصير فور بدء الحارس القضائي تولّي مهامه في الشركة وذلك للمساهمة في تسيير أعمال الشركة والشركات التابعة لها في هذه المرحلة المقبلة".

وكشف فيصل بلهول، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي الجديد لشركة "إن إم سي هيلث"، أمس، أن الشركة تواصل العمل عن كثب مع البنوك الدائنة بهدف التوصل إلى حلول واقعية خلال فترات زمنية قصيرة.

وأوضح بهلول، في 4 أبريل الجاري، خطة استراتيجية لإنقاذ أحد الشركات الكبرى في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات.

ودعا فيصل بلهول، حينها ، المقرضين إلى تأجيل المطالبة بمستحقاتهم لمنح فريق الإدارة الجديد فترة كافية لإعداد خطة التعافي وتنفيذها.

وجاء تعيين بلهول في أعقاب كشف الأعضاء غير التنفيذيين في المجلس عن ديون فائضة غير معلنة ومخالفات مالية ارتكبتها الإدارة السابقة للشركة.

ترشيحات

الإمارات.. "إن.إم.سي.هيلث" ترصد ديوناً غير معلنة بـ2.7 مليار دولار