TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتوقع تجاوز الحزم التحفيزية التي أقرتها لمواجهة "كورونا" الـ100 مليار جنيه

مصر تتوقع تجاوز الحزم التحفيزية التي أقرتها لمواجهة "كورونا" الـ100 مليار جنيه
محمد معيط وزير المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير المالية المصري، إن الحزم التحفيزية التي أقرتها الدولة لمواجهة أزمة "كورونا" قد تتجاوز 100 مليار جنيه حسب الأزمة ومداها.

وأوضح محمد معيط في لقاء مع قناة العربية، أن الحكومة صرفت حتى الآن 30 مليار جنيه من تلك الحزمة التي تم تخصيصها لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا، مؤكداً أن صناديق الدولة واحتياطياتها مجندة لمواجهة تلك الأزمة.

وأشار إلى أنه يتم تمويل تلك الحزم التحفيزية من خلال احتياطيات تملكها الموازنة العامة للدولة بفضل نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي طبقته مصر.

وأضاف أنه تم مؤخراً ضخ نحو 5 مليار جنيه لقطاع الصحة لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وكذلك 3 مليار جنيه لصندوق دعم الصادرات، فيما تم تدبير نحو 3 مليار جنيه لإعانة العمالة غير المنتظمة.

كما نوه إلى أن الحكومة قامت بصرف كامل مستحقات الموردين ومتعاقدين كان من الممكن تأجيلها بهدف توفير سيولة لهم في تلك الأزمة.

وكانت الحكومة المصرية أقرت مجموعة من الإجراءات للتعامل مع تداعيات أزمة فيروس كورونا الاقتصادية، والتخفيف من آثارها على المواطنين والقطاعات المتضررة، خاصة قطاعي السياحة والطيران.

يشار أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وجه بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهرياً تصرف لمدة 3 أشهر.

كما وجه الحكومة بإسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر، وكذلك إرجاء سداد كافة المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير، بناءً على ما تم التوافق عليه في هذا الخصوص بين وزارتي السياحة والآثار والمالية.

ووجه الرئيس السيسي كذلك الحكومة بتوفير قرض مساند لقطاع الطيران بفترة سماح تمتد لعامين، وبدراسة بتحمل بعض الأعباء المالية على قطاع الطيران المدني لمساندته في التعامل مع تداعيات الظروف الراهنة.

ترشيحات

نجيب ساويرس: أوراسكوم للاستثمار قررت خفض رواتب الموظفين للنصف

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية يعلق على مصير موسم الحج

ساويرس عن خفض رواتب العاملين للنصف: "تخص قطاع السياحة فقط"

ثروات 100 ملياردير تتراجع 408 مليارات دولار في شهرين

الأوقاف المصرية تقرر تعليق الأنشطة الجماعية في رمضان وتمنع أي ترتيبات للاعتكاف

بالأسعار.. التموين المصرية تطرح "ياميش رمضان" بتخفيضات تصل لـ20%