TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إن إم سي" للرعاية الصحية تؤكد عدم التوصل لاتفاق مع الدائنين

"إن إم سي" للرعاية الصحية تؤكد عدم التوصل لاتفاق مع الدائنين
مقر "إن إم سي هيلث"

دبي - مباشر: قال فيصل بلهول، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "إن إم سي هيلث"، إن مجلس إدارة الشركة اكد في كتاب أرسله إلى محكمة لندن، عدم توصلهم لاتفاق مع الدائنين يحمي الشركة من تنفيذ الوصاية القضائية عليها.

وأشار فيصل بهلول في تصريح صحفي نقله الحساب الرسمي لقناة علوم الدار التابعة لحكومة إمارة أبوظبي، إلى أن أصبح من الواضح أن الشركة لن تتمكن من مقاومة الضغوطات التي تسعى لدفعها نحو قبول الوصاية القضائية.

وأضاف بلهول: "مع الأسف يبدو بأن الأمور تسير باتجاه وضع الشركة تحت الوصاية ولا مفر من هذا التوجه.

وتابع: "وإذا اصبح هذا الاحتمال واقعاً علينا جميعاً العمل على الانتقال لهذه المرحلة بسرعة دون تأخير لأي إجراءات والحرص في الوقت نفسه على ضمان استقرار الشركة وقدرتها على توفير الرعاية الصحية الحيوية للناس ودعم جهود الحكومة ودولة الإمارات خلال أزمة (كوفيد-19)".

ونوه بلهول بقوله: "يجب المحافظة على الإدارة التنفيذية للشركة لضمان سرعة الاستجابة لمتغيرات الأحداث وخاصة في الوقت الراهن الذي نحتاج فيه لكل الجهود في قطاع الخدمات الصحية".

وأكد أنه في ضوء هذا القرار، ينبغي على البنوك والدائنين المشرفين على الوصاية الالتزام بتوفير التسهيلات الائتمانية وضمان امتلاك الشركة للسيولة اللازمة لمواصلة عملياتها في مجال الرعاية الصحية، والوفاء بالتزامها بدعم رواتب آلاف عمال الرعاية الصحية خلال هذه الفترة.

ومؤخراً، كشف فيصل بلهول، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي الجديد لشركة "إن إم سي هيلث"، أن الشركة تواصل العمل عن كثب مع البنوك الدائنة بهدف التوصل إلى حلول واقعية خلال فترات زمنية قصيرة.

وأضاف بلهول، أن الشركة تواصل العمل مع الجهات المعنية لملاحقة المخطئين من مجلس إدارة الشركة وذلك بهدف إعادة جميع الأموال المختلسة وحماية حقوق المساهمين وتحقيق العدالة،

وكشف رئيس مجلس الإدارة التنفيذي الجديد في "إن إم سي هيلث" عن خطة استراتيجية لإنقاذ أحد الشركات الكبرى في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات، داعيا في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، المقرضين إلى تأجيل المطالبة بمستحقاتهم لمنح فريق الإدارة الجديد فترة كافية لإعداد خطة التعافي وتنفيذها.

وشركة "إن إم سي للرعاية الصحية" تقع مقرها في الإمارات، لكنها مدرجة في سوق لندن منذ عام 2012، وتعمل شركة إن إم سي للرعاية الصحية في 19 دولة.

ترشيحات: 

أبوظبي التجاري يطلب تعيين حارس قضائي على شركة "إن إم سي هيلث"

تقرير: 9.6 مليار درهم قيمة انكشاف 16 بنكاً على أزمة "إن إم سي للرعاية الصحية"

تقرير: "إن إم سي الصحية" أزمة تتفاقم وشركات إماراتية تعلن حجم الديون